أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل)

اخبار الساعة
قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان مخرجات التوقعات العددية و الخرائط السطحية و العلوية لمختلف عناصر الطقس و صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات بالمقارنة مع ما مضى من الايام.
 
و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الأربعاء 12 أغسطس/آب 2020، تشكل السحب الركامية المنخفضة الكثيفة على سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية و أجزاء من الهضاب الداخلية، يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة و تشكل الشابورة المائية و الضباب خلال فترتي الظهيرة و المساء، و ستمتد إلى أجزاء متفرقة من السواحل الغربية.
 
و لفت إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة على السواحل و المناطق الداخلية و الصحارى لمحافظتي حضرموت و المهرة، يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة و تشكل الشابورة المائية و الضباب خلال فترتي الليل و الصباح.
 
الأرصاد يتحدث عن تراجع نسبي في حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات (تفاصيل)
كما توقع أن تتراوح سرعة الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى من 20 إلى 40 عقدة، و قد تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة و الغبار في الصحارى و المناطق المكشوفة.
 
و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة عدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية و التي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة و الضباب، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية.
 
كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من اضطراب البحر و إرتفاع الموج بسبب الرياح الموسمية الشديدة، خصوصا في المياه الإقليمية و حول أرخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و الجنوبية.
 

Total time: 0.1067