أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سلطات الإصلاح في تعز تفرج عن متهم بجرائم قتل مقابل إطلاق سراح نجل قيادي

اخبار الساعة
أفرجت الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية، الخاضعة لسيطرة الإصلاح في مدينة تعز، عن أحد المتهمين بجرائم قتل ومحاولات اغتيال قيادات عسكرية في الحجرية، مقابل إطلاق سراح نجل قيادي إخواني مختطف لدى مسلحين قبليين من أهالي الصبيحة، في محافظة لحج.
 
وأفاد  مصدر عسكري، إن مسلحين من أهالي الصبيحة، اختطفوا “أواب نبيل جامل”، نجل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي في محافظة تعز، أحد القيادات البارزة في حزب الإصلاح، قبل عيد الأضحى، في خط عدن ـ تعز بمنطقة الصبيحة، أثناء ما كان في طريقه إلى مدينة تعز، قادماً من العاصمة المصرية القاهرة.
 
وأوضح المصدر، أن المسلحين اشترطوا مقابل إطلاق سراحه، الإفراج عن محتجز في السجن المركزي بتعز، متهم بجرائم قتل داخل مدينة تعز، يدعى (أ. ي) صرة، سبق أن ألقي القبض عليه قبل عامين.
 
وأشار المصدر، إلى أن الصرة، يسكن حي الجمهوري، ومتهم بارتكاب جرائم قتل لعدد من الجنود، كان آخرها قتل الجندي عبدالرحمن أحمد الدغيش، من أهالي جبل صبر، ونهب سلاحه، طبقاً لاعترافه بالتحقيقات، طبقاً للمصدر.
 
 ولفت المصدر، إلى أن قيادات في حزب الإصلاح مارست ضغوطاً على أسرة القتيل الدغيش، خلال الأيام الماضية، وتسليمهم دية ابنهم الجندي القتيل من أجل التنازل على القضية، في صفقة تبادل للإفراج عن “أواب نبيل جامل”، وهو ما تم فعلاً.
 
وأضاف المصدر، أنه تم اتمام الصفقة الأسبوع الماضي، وتحدياً في 5 أغسطس، في ظل تكتم شديد من قبل قيادات الإصلاح عن الصفقة التي تمت خارج إطار القانون.
 
وبحسب للمصدر، فإن إدارة أمن الشمايتين ألقت القبض على الصرة في منتصف العام ٢٠١٨م، متلبساً بمحاولة اغتيال مدير أمن المديرية سابقاً، العقيد عبدالكريم السامعي، وكذلك محاولة اغتيال قائد الأمن الخاص، العميد جميل عقلان، بعبوات ناسفة.

Total time: 0.0946