أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصليب الأحمر يفتتح مركزاً لعلاج مرضى كورونا مجانا في "عدن"

اخبار الساعة
أعلن الصليب الأحمر الدولي افتتاح مركزًا علاجيًا مجانيًا لمرضى كوفيد-19 في مدينة عدن جنوبي اليمن، في محاولة لتعزيز النظام الصحي الذي دمرته الحرب، وبالشراكة مع الهلال الأحمر.
 
وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمركز العلاج  60 سريرًا، ويضم غرفة أشعة سينية ووحدة عناية مركزة ووحدات رعاية ومنطقة فرز ومختبرًا.
 
وأشرف فريق طبي دولي على تزويد المركز بعدة أطنان من الإمدادات والمعدات الطبية.
 
وقال الصليب الأحمر في بيان، إن أكثر من نصف مرافق الرعاية الصحية في اليمن أغلقت بسبب سنوات من النزاع، ما يحول دون حصول الكثير من السكان على الرعاية الطبية.
 
وتُبين الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن اليمن شهد 855 حالة وفاة من أصل 2026 حالة مؤكد إصابتها بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل وفيات في العالم بين الحالات الإيجابية.
 
وبحسب البيان، جاء مركز رعاية مرضى كوفيد-19 الجديد المُقام في مُجمّع مستشفى الجمهورية في عدن نتاج جهد مشترك بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر النرويجي والصليب الأحمر الفنلندي، وبدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمني.
 
 وترصد السلطات الصحية في اليمن حالات جديدة في المحافظات الجنوبية، ما يؤشر بزيادة احتمالات استمرار انتشار الفيروس.
 
وفي ظل نقص الموارد المتاحة يدأب السكان على صنع الكمامات البدائية لأحبائهم والأقنعة الواقية للوجه للعاملين في المجال الطبي في محاولة منهم للسيطرة على انتشار الفيروس.
 
وقال ألكساندر إيكوي، رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن إن "عدد المرافق التي يمكنها تقديم العلاج لمرضى كوفيد-19 في جنوب اليمن قليل جدًا، وفيما إذا استمرت الحالات، يمكن لهذا المركز الجديد أن يقدم المساعدة.
 
"وأضاف "إيكوي"  "عندما ضرب كوفيد-19 عدن بشدة قبل بضعة أشهر، أغلقت العديد من المستشفيات أبوابها، ولم يكن بمقدور الناس تحمل تكاليف الأدوية، وظهرت الأمراض المعدية الأخرى مُجددًا".
 
وتابع "عندما يصاب الأشخاص بكوفيد-19، يجب أن يكون لديهم مكان يمكنهم الذهاب إليه لتلقي المساعدة الطبية." .

Total time: 0.3396