أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعتراف رسمي إيراني بتزويد الحوثيين بصواريخ وخبراء ونقل تجربتها التكنولوجية لهم

اخبار الساعة
قال المتحدث باسم القوات الإيرانية، أبو الفضل شكارجي، إن إيران نقلت تجربتها التكنولوجية في المجال الدفاعي إلى جماعة الحوثيين لتتمكن من صناعة الصواريخ والطائرات المسيرة.
 
وأكد المتحدث باسم القوات الإيرانية: "نحن لا نرسل الصواريخ إلى اليمن لكنهم باتوا يصنعونها بأنفسهم ليطلقوها على رؤوس أعدائهم"، بحسب قناة "روسيا اليوم"وأضاف أن إيران تدعم الشعب اليمني والشعب الفلسطيني وكل من يصطف في مواجهة أمريكا وإسرائيل.
 
ونقلت وكالة أنباء فارس عن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي، قوله: "تم وضع التقنيات الدفاعية لإنتاج الصواریخ والمسیرات تحت تصرف اليمنيين"
 
وأوضح أن الأوضاع الاقتصادية لاتسمح لطهران بمنح كل شيء لحلفائها مجانا وهم يشترون منها بعض الأشياء أحياناً.
 
وتابع شكارجي، "الشعب اليمني ذكي ويمتلك خبراء كبار تمكنوا من صناعة طائرات مسيرة متطورة في زمن قياسي ولم تتمكن جبهة الاستكبار من إخماد صوته"، حد تعبيره.
 
وتحدث عن الدعم الإيراني لعدة أطراف في المنطقة، على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها بلاده، قائلاً "نحن نساعد أي دولة تقف ضد الإدارة الأميركية وإسرائيل" وأضاف:" يمكننا تشكيل محور من عدة دول تقف أمام محور دول الاستكبار العالمي"، بحسب وصفه.
 
كما أكد أن بلاده تدعم الحوثيين، على الرغم من أنهم باتوا متقدمين في الصناعات العسكرية بحسب زعمه، قائلاً " باتوا يصنعون صواريخا الآن، كما أحرزوا تقدما كبيرا في مجال الحرب الإلكترونية.. نقلنا لهم خبرتنا وتجاربنا العسكرية، وتعلموها".

 

Total time: 0.1865