أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يعتدون على تظاهرة نسائية بصنعاء بشأن شركات الأسهم وبلقيس الحداد

اخبار الساعة
للمرة الثالثة على التوالي على تظاهرة نسائية، في العاصمة صنعاء خرجت للمطالبة باستعادة الأموال المحتجزة لدى جماعة الحوثي في شركات الأسهم.
 
وقال شهود عيان بحسب وكالة خبر، إن مسلحي الحوثي ومن تسمى "الزينبيات" (الجهاز الأمني النسائي التابع للحوثيين) قاموا بالاعتداء والتهجم على مظاهرة نسائية طالبت بإعادة الأموال من قبل ملاك شركات الأسهم في العاصمة صنعاء والتي احتجزتها المليشيات مؤخرا واطلاق سراح سيدة الأعمال بلقيس الحداد.
 
وأضافوا، إن مسلحي الحوثي و"الزينبيات" قاموا بالاعتداء بالضرب والعصي على المحتجات ومطاردتهن وايقاف العديد منهن واقتيادهن بقوة السلاح فوق باصات ونقلهن لقسم الجديري بشارع الزراعة.
 
كما اعتدى المسلحون و"الزينبيات" على زوجة عضو مجلس النواب احمد الدخين وافزعوا اطفاله عندما صادف تواجدهم داخل سيارتهم وسط ميدان التحرير اثناء المظاهرة.
 
وبرر مسلحو الحوثي و"الزينبيات" قمع الاحتجاجات السلمية باتهام المحتجين بانهم مدفوعون من قبل من وصفوه بـ"العدوان" تنفيذا لتوجيهات القياديين محمد علي الحوثي وعبدالكريم الحوثي وزير الداخلية المعين من قبل الحوثيين.
 
وكانت عناصر الحوثي قمعت ثلاث مظاهرات نسائية خلال الأسابيع الماضية، في العاصمة صنعاء خرجت للمطالبة باستعادة الأموال المحتجزة لدى جماعة الحوثي في شركات الأسهم.
 
وتصاعدت الاحتجاجات للمساهمين والمساهمات خلال الثلاثة الأشهر الماضية اثر اقدام الحوثيين على اعتقال عدد من ملاك شركات الأسهم ورفضها الإفراج عنهم بذريعة التحقق من حقيقة هذه الشركات حرصا على أموال المساهمين وبهدف معرفة كافة بيانات المساهمين ورصيد ارباح هذه الشركات، الأمر الذي أثار مخاوف مئات المواطنين من ضياع أموالهم.

Total time: 0.0746