أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

المدالية الذهبية للفأر "ماجاوا" بسبب قدرته على اكتشاف الالغام

اخبار الساعة
كرمت إحدى المنظمات الخيرية في كمبودية فارًا بإعطائه ميدالية ذهبية بعد اكتشافه 39 لغما أرضيا و28 قطعة من الذخائر غير المنفجرة منذ تم تدريبه على يد المنظمة نفسها.
 
ونقلت صحيفة اليوم السابع عن التليجراف البريطانية أن منظمة APOPO قامت بتكريم الفأر وهو من أصول إفريقية ويدعى "ماجاوا" بمنحه ميدالية ذهبية.
 
ونقلت التليجراف أن الفأر هو البطل الأكثر نجاحًا للمنظمة بعدما طهر أكثر من 141 ألف متر مربع من الأرض، فى كمبوديا، بما يعادل مساحة 20 ملعبًا لكرة القدم.
 
ويعد ماجاو أول فأر فى تاريخ المؤسسة الخيرية البالغ عمرها 77 عامًا يحصل على مثل هذه الجائزة.
 
الرئيس التنفيذي للمنظمة أشار إلى أن هذا التكريم والحصول على الميدالية شرف لنا وتكريم لمدربي هذه الحيوانات الذين يبذلون جهودا مضنية.
 
واعتبر رئيس المنظمة كريستوفر كوكس، أن هذه الجائزة تسلط الضوء على مشكلة الالغام بشكل عام.
 
مضيفا إن الفئران تتمتع بالذكاء وتعمل فى مهام متكررة لحصول على مكافآت غذائية أفضل من الحيوانات الأخرى، كما أن حجمها يعنى أنها ستكون فى خطر أقل عندما تسير فى حقول الألغام الأرضية.
 
من جهة ثانية وفي ذات السياق تعتبر اليمن وليبيا وسوريا من أكثر المناطق العربية التي تم زراعتها بالألغام وبكميات كبيرة خلال الصراعات التي أعقبت الربيع العربي.
 
وكان التحالف قد حذر في وقت سابق من زراعة الحوثيين ألغامًا عشوائية لعرقلة الملاحة في البحر الأحمر، بالإضافة إلى آلاف العبوات التي تم زراعتها في العديد من المحافظات.

Total time: 0.0623