أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البحرية اليمنية تتمكن من انقاذ سفينة في المحيط الهادي بعد نحو 20 يوم من فقدانها

اخبار الساعة
تمكنت قوات في محافظة المهرة، أقصى شرق اليمن، من إنقاذ "سفينة صغيرة" على متنها 11 راكباً بعد 19 يوماً على فقدانها أثناء إبحارها من ميناء الشحر بمحافظة حضرموت نحو أرخبيل سقطرى في المحيط الهندي جنوبي اليمن.
 
وقال القبطان يسلم مبارك، مدير عام الهيئة العامة للشؤون البحرية بحضرموت ٳن العُبري المفقود "الغزال2" وصل إلى ميناء نشطون في محافظة المهرة، شاكراً البحرية اليمنية على جهودها.
 
من جهتها قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن قوات التحالف وقطاع القوات البحرية في محافظة المهرة، نجحت بإنقاذ الزعيمة "غزال 2" وإيصالها، فجر اليوم، إلى ميناء نشطون، إثر تعرضها لخلل فني في وسط البحر على بُعد 120 ميلا بحريا فوق منطقة راس فرتك.
 
ويأتي ذلك عقب مغادرة الزعيمة "غزال 2"، في الـ 9 من شهر سبتمبر الجاري، برحلة اعتيادية من ميناء الشحر في محافظة حضرموت متجهة صوب محافظة سقطرى.
 
وأكد وكيل محافظة المهرة مختار الجعفري ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في المهرة المهندس عبدالناصر كلشات، سلامة كافة أفراد طاقم وركاب الزعيمة "غزال 2" .
 
مشيدين بسرعة تجاوب وتفاعل قيادة التحالف والقوات البحرية في المهرة من خلال القيام بعمليات البحث عن الزعيمة وإنقاذها وكافة طاقمها وركابها حتى إيصالها إلى ميناء نشطون شارك الخبر

Total time: 0.139