أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق قوات الشرعية: الجيش يخوض معركته الفاصلة والحاسمة في الجوف

اخبار الساعة
أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي أن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية، وبدعم كبير من تحالف دعم الشرعية، تحقق انتصارات استراتيجية في محافظة الجوف، مؤكداً أن المعركة فاصلة، وحاسمة، وتحتدم على أبواب مدينة الحزم، عاصمة المحافظة التي تفر إليها عناصر الحوثي.
 
وقال العميد عبده مجلي لـ “سبتمبر نت” إن أبطال الجيش يحققون الانتصارات، مع التزام كامل بإجراءات تنظيم المعركة، التي من خلالها اختراق دفاعات المليشيا الحوثية، المتهاوية أمام ضربات النيران المحكمة، والهجمات النوعية المتواصلة منذ خمسة أيام.
 
وأفاد أن ما حققه الجيش في المسرح العملياتي خلال الساعات القليلة الماضية كبير، من خلال تحرير واستعادة جبال السعراء بالكامل، وجبال دحيضة الاستراتيجية، والمواقع المحيطة بها، والتي مكنت كتائب الجيش من الإحاطة بأجزاء واسعة من منطقة اللبنات، والتي ستكون منطلقاً لاستعادة مدينة الحزم.
 
وأكد أن الانتصارات المستمرة، والتضحيات الكبيرة، زادت من الروح القتالية والمعنوية لأبطال الميدان، وهم ينازلون عدو الشعب اليمني، المتمثل بالمليشيا الحوثية، ويناجزونها ببسالة وأخلاق حرب سامية، وهي الأخلاق التي ضربت بها المليشيا عرض الحائط من أول يوم شنت فيه حربها على اليمنيين.
 
وحيا ناطق القوات المسلحة الأبطال في كل الجبهات من الجيش والمقاومة، وهم يسطرون النصر والمجد بشجاعة وتضحية وطاعة وانضباط عسكري، والتزاماً بالخطط العملياتية وتطبيق ما تعلموه في ميادين التدريب لينقلوه واقعاً إلى أرض المعركة.. مشيراً إلى أن كل ذلك يؤكد بأن الأهداف جميعها ستتحقق، وأن تحرير الجوف هي البداية للوصول إلى كل محافظة يمنية ما زالت ترزح تحت نير الانقلاب، وأولها العاصمة صنعاء.
 
وأضاف أن ما يقوم به أبطال الجيش كبير، ويصب لصالح الأجيال، في ظل الممارسات، التي ترتكبها مليشيا الحوثي المتمردة، المدعومة من إيران، والتي هي اليوم تنهار وتجر أذيال الخيبة، وتفر أمام قوة وصلابة قواتنا المسلحة في مختلف الجبهات، مخلفة وراءها آلاف الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها في كل مكان وصلت إليه، إلا أن بعزيمة الأبطال من الفرق الهندسية سيتم التخلص منها وبدعم من الأشقاء في التحالف.
 
ولفت إلى أن فرق نزع الألغام وخلال عمليات التحرير الأخيرة تمكنت من انتزاع مئات الألغام من المناطق المحررة في الجوف، كانت قد زرعتها المليشيات الحوثية، والتي تنوعت بين ألغام مضادة للأفراد وألغام مضادة للدروع والعربات وعبوات ناسفة مختلفة الأحجام والأنواع.
 
إلى ذلك أكد الناطق الرسمي بأن جبهات مأرب وشرق صنعاء، تتواصل فيها المعارك، والعمليات النوعية، والاستهداف بالمدفعية وضربات أخرى جوية لمقاتلات التحالف، تكبدت من خلالها المليشيا عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى القبض على أعداد من العناصر المتمردة.
 
وقال إن جبهات الساحل الغربي، شهدت هي الأخرى اشتباكات مع المليشيا الحوثية، خاضتها هناك ألوية مختلفة من الجيش والمقاومة، رداً على الخروقات الحوثية والعمليات الهجومية لها، إضافة إلى استهدافها المستمر وانتهاكاتها بحق المدنيين من المزارعين والصيادين، وقصف الأحياء السكنية في مختلف مديريات جنوب محافظة الحديدة.
 
المصدر: 26سبتمبر

Total time: 0.1135