أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عصابة مسلحة تنهب مسافرين يمنيين عائدين من السعودية وتتركهم في صحراء الجوف

اخبار الساعة
اعترضت عصابة مسلحة في صحراء بين محافظتي الجوف ومأرب مسافرين يمنيين مغتربين كانوا عائدين من السعودية وسلبتهم كل ما بحوزتهم من أموال وأمتعة .
 
وبحسب مقطع فيديو يظهر المسافرين اليمنيين وهم يحكون قصة تعرضهم للنهب بالقوة من قبل عصابة على متن طقم عسكري قالوا أنها مكونة من 6 عناصر يرتدون الزي العسكري .
 
وأضافوا أنهم كانوا قد استقلوا باص شركة البراق للسفريات من الرياض باتجاه صنعاء ، غير أنهم حين دخلوا الحدود اليمنية ووصلوا إلى منطقة العبر ليتم نقلهم إلى باص آخر على مسؤولية الشركة.
 
وأضاف المسافرون في فيديو مصور وهم تائهون أنهم لم يكونوا يعرفوا السواق ولا الباص ، وتحركوا فيه حتى وصلوا إلى صحراء بين محافظتي الجوف ومأرب وهناك تحديدا الساعة ال 2 فجرا حدثت الفاجعة.
 
وأردف المسافرون أن عصابة سرقة مسلحة ترتدي زي الجيش معها طقم تقطعت عليهم وسلبت كل ما معهم بقوة السلاح ورمتهم في الصحراء ولم تترك لهم حتى شربة ماء أو حذاء.
 
وأضافوا أن العصابة المسلحة نهبت منهم مبالغ مالية تصل ل 20 ألف ريال سعودي وأغراض بقيمة 50 ألف ريال سعودي ولم يتركوا لهم أي شيء.
 
هذا ولم يصدر أي تعليق أو توضيح رسمي سواء من الجهات المعنية أو شركة البراق للسفريات حول ماحدث.
 
وناشد المسافرون وناشطون الدولة بإنصافهم واتخاذ الإجراءات التي تحفظ حقوق اليمنيين في بلدانهم خصوصا أن الحادثة وقعت في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية ومن خلال عصابة تلبس الزي الرسمي للجيش , مما يثير الشكوك في موقف النقاط العسكرية من الهجمات التي ينفذها قطاع الطرق، وحول تواطؤ تلك النقاط مع قطاع الطرق وتقاسم المنهوبات معهم.
 
وتصاعدت عمليات قطع الطريق من قبل عصابات مسلحة على طريق العبر مأرب و الذي يعد الشريان الوحيد الذي يربط اليمن بالخارج في ظل فشل الحكومة الشرعية على تأمينه .

Total time: 0.0695