أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

برعاية رئيس الوزراء مؤسسة النورالخيرية تكرم45 من الحفاظ والمجازين

- تعز / أحمد البخاري


برعاية رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه وتزامنا مع حلول عيد العيدالثاني والعشرين للوحدة اليمينة أقامت مؤسسة النور الخيرية وبالتعاون مع الأكاديمية البريطانية حفل تخريج 45 من الحفاظ والمجازين وأوائل دار القران .
وفي المهرجان الذي اقيم اليوم في قاعة آل ثابت بمدينة القاعدة محافظة اب وحضره عدد من الشخصيات الرسمية وأعضاء مجلس نواب ومجالس محلية وشخصيات إجتماعية وتجار ورجال أعمال وتربويين واكاديميين وجمع غفير من المواطنين ألقى النائب الأستاذ فؤاد دحابه نقيب المعلمين اليمنين كلمة الضيوف أشاد فيها بدور المؤسسة بتخريج الحفاظ والحافظات والمجازين والمجازات مفتتحا باب التبرعات لدعم المؤسسة ب 100 الف ريال و17 خاتم ذهب بعدد الحافظات المكرمات بالمهرجان .
من جانبه مدير التربية بمحافظة اب الدكتور أحمد رزق الصرمي قال في كلمته عن الجهات الحكومية ( أن اليمن عاشت طوال فترة أحداث العام الماضي وتعيش الآن في لطف الله بفضل وبركة القران الكريم وتعليمه للأجيال ) .
مشيرا الى أن القران الكريم هو السبيل الى وصول اليمن الى الأمن والاستقرار والازدهار والرقي .
مؤكدا أن مكتب التربية بالمحافظة قد اعتمد مركزا امتحانا مستقلا وخاصا بالشهادة التكميلية لطلاب مدارس التحفيظ في مديرية ذي سفال التي تتميز بتخريج عشرات الحفاظ على الدوام .
مضيفا أن شهادة التكميلية للحفاظ تعادل الشهادة الثانوية وتسمح لحاملها بالالتحاق بالجامعات حسب لوائح وأنظمة وزارة التربية والتعليم .
وكان قد القى كلمة المؤسسة مروان الصفواني رئيس المؤسسة شكر فيها جهود جميع الخيرين ورجال المال والأعمال وكافة المؤسسات والجمعيات والجهات الداعمة لإنجاح الحفل والداعمة لمشاريع وانشطة المؤسسة المتعددة ..
داعيا الجميع الى العمل على رعاية ودعم مشاريع عاجة للمؤسسة ومنها مشروع تصفية أرضية دار القران الكريم بتكلفة (600) الف ريال وكذلك كفالة 18 حلقة قرآنية عاملة دون كفالة , وكفالة 30 حالة يتيم استكملت ملفاتهم وهم بحاجة لرعاية عاجلة إضافة الى رعاية انشطة المؤسسة الخيرية الموسمية والدائمة .
كلمة الخريجات القتها الحافظة فخرية عبدالله الرفاعي وكلمة الجهات الداعمة القاها عن الاكاديمية عامرعلى نعمان مدير الاكاديمية .
وكان المهرجان قد شهد فتح باب التبرعات حيث تبرع رئيس الوزراء عن طريق تواصله مع المؤسسة بمبلغ مليون ريال وتبرع العديد الحضور كذلك ..كما شهد المهرجان فقرات إنشادية رائعة بقيادة المنشد ساري الاغبري وفرقة البلابل تعز .وفي ختام المهرجان تم تكريم الحفاظ والحافظات والمجازين والمجازات بجوائز تشجيعية مالية وعينية ...
يذكر أن المؤسسة تأسست في 10/8/2009 بعد ان تطورت من حلقة قرانيه ثم أصبحت مركز النور لتحفيظ القران ثم " هيئة النورالخيرية " وصولا الى ما هي عليه الان .
وللمؤسسة العديد من الانشطة والمشاريع الخيرية المتنوعة كالحلقات القرآنية المسجدية ودار القران الكريم والعلوم الشرعية للطالبات وتوزيع المصحف الشريف والمناهج الدراسية ومشروع التدريب والتأهيل وكفالة الايتام ومشروع افطار الصائم والسلة الغذائية وتوزيع لحوم الاضاحي وغيرها من المشاريع التعليمية والتدريبة والإجتماعية الخيرية .

Total time: 0.0585