أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي يمهل الأمناء الشرعيين المتلاعبين إلى نهاية الأسبوع قبل التشهير بهم

 امهل عضو المجلس السياسي بصنعاء  محمد على الحوثي، الأمناء الشرعيين المتلاعبين إلى نهاية الأسبوع الجاري، للذهاب وزارة العدل والبحث الجنائي للإدلاء باعترافاتهم بكل ما ارتكبوه من مخالفات وإخلاء مسؤوليتهم عن كل ما أخذ عن طريقهم بدون وجه حق .
 
وحذر الحوثي الأمناء الشرعيين في كلمة له بالاجتماع الذي عقد اليوم بوزارة العدل بحضور ابو علي الحاكم وضم مدراء مكاتب التوثيق ورؤساء أقلام التوثيق بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، بأن سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتشهير بالأمناء المتلاعبين ومنتحلي الصفة عبر وسائل الإعلام الذين لن يستغلوا هذه المهلة.
 
وأكد أن تصحيح إجراءات الأمناء الشرعيين تعد معركة وطنية خاصة.
 
مشيرا إلى انه تم القبض على عدد من المزورين ومنتحلي صفة الأمين الشرعي بقضايا تحرير عقود مزيفة تخدم المرتزقة في دول العدوان.
 
ولفت إلى انه سيتم متابعة المزورين الفارين منتحلي صفة الأمين الشرعي عبر غرفة مشتركة تم تشكيلها من الاستخبارات العسكرية ووزارة الداخلية والأمن والمخابرات والجهات المختصة ، مبينا ان هناك مزورين من بعض ضباط الشرطة و أعضاء النيابة وشكاوى على بعض الكتبة تم تسليمها إلى مجلس القضاء الأعلى لبحثها والتحقق منها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
 
  وقال عضو المجلس السياسي الحوثي ” أن متابعة وكشف الأمناء الشرعيين المزورين تعتبر معركة أمنية و إقتصادية ترتبط بالتلاعب بالقيمة والأصول العقارية للدولة والتي تمثل رافد اقتصادي هام “.
 
  وحذر من المساس بأراضي الأوقاف والتلاعب بالأوقاف الأسرية من قبل بعض الأمناء والذين سيتم متابعتهم وضبطهم قانونيا .
 
  وأضاف” أن القيادة السياسية لن تقبل أي شخص من منتسبي السلطة القضائية يسئ أو يقلل من سمعة وهيبة القضاء كون منتسبي السلطة القضائية عنوان للعدالة وقدوة لجميع الموظفين في مختلف الوزارات .
 
”   وبين “أن العدالة أكبر من أي اعتبار يجب تحقيقها على كل من يثبت بالأدلة مخالفته وتورطه في أي قضية مهما كانت مكانته الإجتماعية ويجب تنفيذ العقوبات الشرعية والقانونية ضد كل مرتكب جريمة من الجرائم المتعددة ومنها التزوير وسرقة المال العام والخاص والسطو على الأراضي والعقارات أراضي الأوقاف “.

Total time: 0.0567