أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: الأرصاد يكشف عن الطقس المتوقع خلال 24 ساعة القادمة ويطلق تحذير هــام

اخبار الساعة
اعلن المركز الوطني للارصاد عن الطقس المتوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى، خلال الفتة من الساعة 16:00 22 نوفمبر 2020 وحتى الساعة 16:00 تاريخ 23 نوفمبر 2020م.
 
وتحدث عن اجواء باردة وجافة تسود محافظات (صعدة، عمران، ذمار، البيضاء الضالع، وإب) والمناطق المرتفعة من محافظات (تعز، لحج، ابين) واجزاء من الهضاب الداخلية وذلك أثناء الليل والصباح الباكر مع ارتفاع طفيف متوقع في درجات الحرارة الصغرة قد لا يتعدى درجة مئوية واحدة، بينما تكون الاجواء صحوة إلى غائمة جزئيا معتدلة الحرارة نهاراً.
واما في المناطق الساحلية فتكون الجواء ائمة جزئيا إلى قائمة ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وارتفاع في درجات الحرارة الصغرى من درجة إلى 3 درجات والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا على السواحل الجنوبية الشرقية والجنوبية، شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 15 إلى 25 عقدة.
 
اما المناطق الصحراوية فالطقس صحو بوجه عام وجاف وبارد نسبيا أثناء المساء والصباح الباكر مع ارتفاع في درجات الحرارة الصغرى بمعدل درجة إلى درجتين، غائم جزئيا معتدل الحرارة نهارا.
 
وفي ارخبيل سقطرى ستكون الاجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول امطار متفاوتة الشدة، ورياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 20-30 عقدة.
 
ويحذر المركز الوطني للأرصاد الاخوة المواطنين في ارخبيل سقطرى وما جاوره من وسط خليج عدن من سوء للأحوال الجوية واضطراب البحر.
كما حذر كبار السن والاطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرد، وكذلك المزارعين بضرورة حماية محاصليهم الزراعية ومواشيهم ومناحلهم.

Total time: 0.0749