أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تبعث برسالة عاجلة إلى مجلس الأمن حول اليمن

اخبار الساعة
 دعت المملكة العربية السعودية، في رسالة لمجلس الأمن الدولي، إلى "وقف التهديد المحدق بأمن الطاقة العالمية، والعملية السياسية الخاصة باليمن، والأمن الإقليمي، جراء ممارسات جماعة الحوثيين".
 
وقالت السعودية التي تقود تحالفاً عربياً داعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً منذ 2015، إن جماعة الحوثيين الموالية لايران هي المسؤولة عن هجوم صاروخي على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة صباح أمس الإثنين.
 
ووفقاً لرويترز، أفاد السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، في رسالة لمجلس الأمن الدولي في وقت متأخر أمس الإثنين، إنه تبين أن جماعة الحوثيين مسؤولة عن "الهجوم الإرهابي".
 
وأكدت السعودية في رسالتها بأنها لن تدخر جهداً لحماية أراضيها ومواطنيها، داعية مجلس الأمن إلى "وقف التهديد لأمن الطاقة العالمي".
 
وأعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، استهدفت فجر الإثنين، محطة أرامكو بمدينة جدة السعودية.
 
وأوضح سريع، بأن "الصاروخ الذي استهدف المحطة من النوع (قدس 2) المجنح، دخل الخدمة مؤخرا"، مشيراً إلى أن عمليات تجريبية سابقة في العمق السعودي - لم يعلن عنها بعد- تمت بذات النوعية (قدس 2)".
 
ومساء الإثنين، أكد مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية في بيان، "وقوع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف"، مشيراً إلى" عدم وقوع ضحايا أو التأثير على إمدادات الشركة".

Total time: 0.0962