أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكيل محافظة تعز حاتم يلتقي قيادة مؤسسة المسالخ وإحالة بعض قضايا المسالخ إلي نيابة الأموال العامة

- تعز - احمد البخاري

ترأس المهندس عبد القادر حاتم وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية يوم امس الاثنين اجتماعاً ضم قيادة المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم تم فيه مناقشة أوضاع فرع المؤسسة العامة للمسالخ والمشكلات والمعوقات التي تواجهه العمل وقيام المؤسسة بتنفيذ المهام المناطه بها .

الاجتماع كان بتوجيهات محافظ محافظ تعز رئس المجلس المحلي الأستاذ /شوقي أحمد هائل ونائبه الأمين العام للمجلس المحلي / محمد أحمد سعيد الحاج ونوها مدير عام مؤسسة المسالخ فرع تعز /صادق الطويل أن هذه المشاكل لا تحل الا بتثبيت القوى العاملة على ميزانية الدوله كون هؤلاء الموظفين ومنذ 35 عام يعملون بإخلاص وبدون تثبيت وقد حصل بعض التجاوزات في التوظيف  وتوظيف من ليس لديهم عمل في هذه المؤسسة إلا أنهم قد توظفوا وصدرت فتاوى بتثبيتهم إلا أن الموضوع يحتاج الى معالجة الوضع من قبل قيادة المحافظة والمؤسسة مستعدة تحويل كافة المبالغ الإيرادية إلى خزينة الدولة .

وأضاف الطويل أن هناك مشاكل في المؤسسة تتمثل في عدم وجود كوادر نظيفة ماعدا البعض وهناك كوادر يسعون إلي حلبطة المؤسسة وتحتاج المسالخ إلي مسالخ والى إخلاص موظفيها إذا كانوا حريصين على هذه المؤسسة وميزانية تشغيل المؤسسة ضئيلة ولا تغطي ولم نستطع دفع رواتب شهر ابريل نظراً لعدم وجود إيرادات  .

وقال الطويل أن هناك بعض الفاسدين في المؤسسة والذين  أسرفوا فيه وقد أخذنا الإذن  من الأخ / وكيل المحافظة لإحالة الفاسدين إلى نيابة الأموال العامة  للتصحيح أولا لم تم بيعه لأرضية المؤسسة  بمنطقة وادي المدام وأرضية المؤسسة بمسلخ الضباب إضافة إلى التهاون في الأصول الثابتة للمؤسسة وهناك فساد لا بد من تصحيحه .

وأضاف قائلا بأنه قدم استقالته من قيادة المؤسسة ولكن الأمين العام للمجلس المحلي محمد الحاج رفض الاستقالة من قيادة المؤسسة .

وبين الطويل بان لديه وثائق وكشف من خلال الأربع السنوات الماضية أن هناك مبلغ يصل إلى أربعه وخمسون مليون ريال تم توريدها إلى المؤسسة العامة للمسالخ في صنعاء .

بينما كان باستطاعتنا استغلال هذا المبلغ لإنشاء عدد من المسالخ في مدينة تعز والتي هي بحاجه ماسة إليها .

وناشد الطويل وسائل الإعلام المختلفة أن  يحثوا على الإبلاغ عن المخالفين على أساس أن نستطيع أن نسيطر على الوضع المالي للمؤسسة لان الرواتب كانت تصرف من الإيرادات وألان الإيرادات متوقفة ونريد من قيادة المحافظة تثبيت العاملين مركزياً وسنورد الإيرادات إلي خزينة الدولة .

وقد أبدا وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئية المهندس / عبد القادر حاتم تفهمه لمعانة فرع المؤسسة العامة للمسالخ ومنتسبة ووعد بالعمل ومتابعة محافظ المحافظة / شوقي هائل في تجاوز هذه المعوقات بما يمكن الفرع من القيام بادروه الهامة بشكل كامل .

Total time: 0.06