أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

3 أشخاص يرتدون بزات عسكرية مختلفة حاولوا التسلل فنجح احدهم بتنفيذ العملية وضبط الاخران: تفاصيل العملية الانتحارية يوم أمس

- متابعات

أوضحت مصادر مطلعة أن 3 أشخاص يرتدون بزات عسكرية مختلفة حاولوا التسلل الى ميداني السبعين أثناء تدريبات لإجراء العرض العسكري الذي سيقام اليوم الثلاثاء ضمن حفل لإحياء الذكرى الثانية والعشرين للوحدة اليمنية، وذلك لتنفيذ تفجيرات انتحارية.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" في عددها الصادر اليوم، الى ان انتحاري واحد فقط تمكن من التسلل وتجاوز نقاط التفتيش مستهدفاً قوات الجيش أثناء تدريبات عسكرية في ميدان السبعين بتفجير نفسه، مما أدى إلى سقوط 96 شهيد و300 جريح، بحسب الصحيفة.

 


وطبقاً لمصادر في وزارة الدفاع اليمنية فإن القتلى والجرحى جنود ينتمون لقوات الأمن المركزي وكلية الشرطة والنجدة والكلية الحربية.

المصادر المطلعة أشارت في سياق حديثها للصحيفة الى أن أحد الأشخاص الذين يعتقد أنهم يتبعون القاعدة تم القبض عليه في حديقة السبعين المجاورة بعد الحادثة مباشرة، فيما تمكن أحدهم من التسلل الى سرية الأمن المركزي وتفجير نفسه وسط المئات من الجنود الذين سقطوا بين شهيد وجريح.

ونوهت المصادر الى أن الحماية والتفتيش حول المنصة بميدان السبعين كانت مسؤولية قوات النجدة بدرجة رئيسية وتليها قوات الأمن المركزي.

وقال مصدر أمني في وقت سابق إن الانفجار وقع عندما فجر انتحاري يرتدي زي الأمن المركزي نفسه في صفوف الجنود.

وأكد موقع وزارة الدفاع أن وزير الدفاع محمد ناصر احمد ورئيس هيئة الأركان العامة أحمد علي الأشول كانا موجودين في ميدان السبعين لوضع اللمسات الأخيرة على العرض، لكنهما لم يصابا بأذى.

وكانت قوات مشتركة تستعد لإجراء عرض عسكري في ميدان السبعين اليوم الثلاثاء بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية.

تعليقات الزوار
1)
ياهوشي -   بتاريخ: 22-05-2012    
اولا نعظم الاجر لاهالي الضحايا وبعدين اكيد ورا هذا الموضوع مصاصي الدما الذين بغوا الحكم بالقوه علي محسن الاسود وسيده حميد الاسودوزاد عندهم ناهب حضرموت محمد علي محسن الاسود

Total time: 0.0785