أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزيرة حقوق الإنسان تدعو القبائل إلى عدم منازعة الدولة مهامها

- صنعاء

أكدت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية حورية مشهور وجود سجون سرية خاصة لدى زعماء القبائل، وطالبتها بألا تنازع الدولة مهامها . واعترفت حورية بأن وزارتها لا تستطيع المتابعة أو التحقيق في الاعتقالات السياسية والاحتجازات التعسفية التي تتم خارج القانون، مشيرة إلى أن بعض الأسر لا تعرف إلى الآن مصير أبنائها .

 

وقالت مشهور في حلقة نقاش حول “واقع الاعتقالات والاحتجازات التعسفية وأثرها في تدهور الأوضاع الإنسانية” إن موضوع الاعتقالات التعسفية التي تخالف القوانين والتشريعات المحلية والدولية تعتبر قضية إنسانية وأخلاقية تتطلب تعاون جميع الجهات المعنية والمختصين للتصدي لها والحد منها عبر مختلف الوسائل والأنشطة الفعالة .

 

وقالت إن هناك انتهاكات صارخة ضد حقوق الإنسان حدثت في ،2011 وأن اليمن بحاجة إلى تغيير لأن الفترة الماضية شهدت احتقانات سياسية وتحديات كبيرة، مطالبة الحكومة بتحمل مسؤوليتها ورد الاعتبار لهؤلاء المواطنين لأن الأسر لن تسكت على هذه الممارسات .


وكانت الوزيرة اليمنية كشفت في وقت سابق عن استمرار اعتقال عدد من شباب الثورة التي اندلعت مطلع العام الماضي، ووعدت بإطلاق سراحهم، إلا أن صعوبات تحول دون إتمام هذه المهمة في ظل معيقات تنفيذ بنود المبادرة الخليجية التي جاءت لحلحلة الأوضاع المتأزمة في اليمن .

المصدر : متابعات
تعليقات الزوار
1)
حميدوووو -   بتاريخ: 22-05-2012    
هداك الله ابدئي بسجون أولاد الاجمر وعلي محسن والبقيه سيغلقون سجونهم طواعيه وهم صاغرون فقط أتحداك أن تذكري أولاد ألأحمر

Total time: 0.0737