أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

6 أسباب مهمة ستدفعك لممارسة رياضة المشي خصوصا في الشتاء! فما هي؟

اخبار الساعة
فوائد المشى متعددة وكثيرة، وتساعد على الحفاظ على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض، فكما قال أبقراط وهو أشهر أطباء اليونان أن المشي هو أفضل دواء للإنسان، فما هي فوائد المشى؟
 
صحة العظام والمفاصل
تؤثر رياضة المشي على صحة العظام والمفاصل، فقد أثبتت أبحاث أجريت على بعض النساء في سن ما بعد انقطاع الطمث أن كثاقة العظام لديهن أكبر لأنهم يمشين أكثر من ميل في اليوم، كما يساعد المشى على انخفاض معدل فقدان العظم لخلاياه.
 
لتقوية جهاز المناعة
تساعد رياضة المشى على تقوية جهاز المناعة، لأن الرياضيين لديهم عدد أكبر من الخلايا القاتلة للمكيروبات، مما يجعلك تحارب الأمراض بجهاز المناعة.
 
تقوية القلب
تساعد رياضة المشى على تقوية القلب، فقد أكدت دراسة أجريت على النساء انخفاض خطر الإصابة بـ أمراض القلب لديهن، لأنهن يمشين أكثر من ثلاثة ساعات أسبوعياً بنسبة 35% عن أولئك اللاتي لا يفعلن.
 
كما أكدت دراسة أخرى أن الرجال الذين بلغوا سن التقاعد كانت نسبة الوفيات من أمراض القلب لديهم أقل كثيراً من الذين لم يمارسوا المشى. وتساعد رياضة المشى على التالي:
 
الحصول على وزن مثالي.
الحفاظ على جسم قوى.
الحفاظ على صحة عقلك.
 
ما هو معدل المشي المطلوب الذى ينصح به الأطباء؟
ينصح الأطباء بضروة المشي لمدة 30 دقيقة أو أكثر بشكل يومي على مدار خمسة أيام أو أكثر من كل أسبوع، ولا يشترط أن تكون المدة كلها مجمعة، ولكن يمكن أن تتوزع على مدار اليوم على شكل تمارين مشي قصيرة تتراوح مدتها ما بين عشر أو خمس عشرة دقيقة مثلاً، لتحسين صحتك ولعيش حياتك بشكل أفضل.
 
السعرات الحرارية التى يحرقها الجسم أثناء المشى
يحرق الشخص البالغ من الوزن 75 كجم 100 سعر حراري عن كل ميل يمشيه، أما من يزن 100 كجم يحرق 133 سعراً.
 
يجب أن تتراوح السرعة التى ينبغي المشي بها، ما بين ثلاثة و أربعة أميال في الساعة فى العادة.
 
عليك البدء بسرعة بطيئة إذا كانت لياقتك ليست بالمستوى المطلوب، ولكن سوف تتحسن سرعتك في المشي بشكل تدريجي إذا انتظمت في ممارسة رياضة المشى.
 
المصدر: كل يوم معلومة طيبة

Total time: 0.1702