أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير مطار عدن يكشف اضرار المطار عقب التفجير وموعد إعادة تشغيله

اخبار الساعة
كشف مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري عن موعد عودة حركة الطيران عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف المطار الأربعاء الماضي وراح ضحيتها نحو 135 شخصا.
 
وقال العمري أن المطار سوف يعاود نشاطه خلال الـ 48 ساعة القادمة عقب استكمال إصلاح الأضرار التي خلفها الهجوم ، مشيرا إلى أن فرق فنية تعمل بشكل متواصل ودون توقف من أجل إصلاح الأضرار في زمن قياسي وتحت إشراف البرنامج السعودي لإعادة أعمار اليمن.
 
وأوضح العمري في تصريحات له أن فرق الصيانة تسابق الزمن لإعادة افتتاح المكار من جديد وترميم الأضرار الناتجة عن القصف الصاروخي ، حيث شرعت الفرق برفع الانقاض والمخلفات التي تسببت بها الإنفجارات والبدء بالإصلاح الضرورية لإعادة التشغيل.
 
وتعرض مطار عدن الدولي الاربعاء الماضي لقصف صاروخي لحظة وصول طائرة الحكومة اليمنية من العاصمة السعودية الرياض، حيث تسبب الهجوم الحوثي في سقوط ما لا يقل عن 135 شخص ما بين قتيل وجريح بينهم قيادات أمنية وعسكرية وحكومية.
 
وقال العمري تضررت أجزاء واسعة من مباني المطار بسبب ذلك الاعتداء الإرهابي، حيث تدمرت قاعة كبار الضيوف كليا وهي صالة الدرجة الأولى وتسمى بصالة الزعفران، وجزء من صالة الوصول والمغادرة، فضلا عن دمار شامل لكافة التجهيزات والديكورات والبنية الفنية لتلك المباني“.
 
وعن الأضرار البشرية، أوضح العمري: ”فقدنا 14 شهيدا حتى يوم الجمعة من مدنيين وعسكريين من موظفي المطار، فضلا عن أكثر من 27 مصاب معظمهم إصاباتهم خطيرة ولا زالوا يتلقون العلاج“.
 
وأضاف ”سنعيد عمل المطار وحركة الملاحة خلال 48 الساعة القادمة، قطعنا شوطا كبيرا وسنقوم بباقي التجهيزات الفنية خلال الساعات القادمة“.

Total time: 0.1221