أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ابن عمر يدعو اليمنيين للمشاركة في الحوار

- صنعاء

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن المستشار جمال بن عمر، أمس، جميع القوى السياسية والاجتماعية في اليمن الى المشاركة في الحوار الوطني .

 

وقال ابن عمر خلال لقائه نائب لجنة الاتصال ياسين نعمان في صنعاء إنه “من المهم أن تتوفر للجنة جميع الامكانيات لتقوم بعملها ولكي تنجح في تحفيز الجميع للدخول في الحوار بما فيهم النساء ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من القوى السياسية والاجتماعية المختلفة”، وأكد أن العملية الانتقالية دخلت مرحلة حاسمة، ومستقبل اليمن مبني على نتائج الحوار الوطني، لافتا إلى أن عمل اللجنة يعد نقطة مفصلية لإنجاح الحوار .

 

وجدد التزام الأمم المتحدة بدعم الحوار الوطني، وشدد على أن الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وخطتها المزمنة لا بد أن تستمر كمرجعية رئيسية والإطار العام لعملية الحوار الوطني بكل مراحله، التي ستنتهي بالانتخابات الرئاسية في فبراير شباط ،2014 وأشار إلى أن “مبادئ الحوار الوطني المتفق عليه شملت المشاركة الواسعة والشفافية والمشاركة الفعلية، على أن يخرج مؤتمر الحوار الوطني بقرارات ملموسة وليس توصيات” .


من جانبه، أشار نعمان إلى وجود “تقدّم على الأصعدة مع بعض الجهات المشاركة في الحوار”، مشيراً إلى أن المهمة المباشرة التي تواجه اللجنة الآن هي تحديد، وتصنيف القوى السياسية والاجتماعية المختلفة وفقاً لمعايير محددة من أجل اعتمادهم كأطراف في الحوار .

المصدر : يو بي آي

Total time: 0.0673