أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أحد الخبراء :هذه الكمامة ستقضي على وباء كورونا خلال أربعة أسابيع

اخبار الساعة
 
أعلن أحد الخبراء في مجال الصحة أنه يمكن إنهاء جائحة فيروس «كورونا» المستجد «في غضون أربعة أسابيع» إذا التزم الجميع بارتداء نوع معين من الكمامات.
 
وقال الدكتور أبرار كاران من كلية الطب بجامعة هارفارد إن الولايات المتحدة يمكنها إنهاء جائحة فيروس «كورونا» في غضون أربعة أسابيع إذا ارتدى الجميع أقنعة من طراز «N95»، وفق ما ذكرته شبكة «سي إن إن» الأميركية.
 
ووقّع بايدن، الذي وصف ارتداء الكمامات بأنه «عمل وطني»، على أمر تنفيذي يوم (الأربعاء) الماضي - هو الأول له كرئيس - يطلب فيه من الأميركيين الالتزام بارتداء الكمامات في الأيام المائة الأولى من الإدارة الجديدة.
 
ويعتبر القناع من طراز «N95» من أهم مكونات معدات الحماية الشخصية لأنه يمنع 95 في المائة من الجزيئات الكبيرة والصغيرة من المرور باستخدام «مرشح إلكتروستاتيكي فريد»، وفقاً لـ«سي إن إن».
 
ويعمل المرشح عن طريق محاصرة الجسيمات المحايدة مثل البكتيريا والفيروسات قبل أن تمر عبر القناع، مما يحمي مرتديه ومن حولهم.
 
وأظهرت الدراسات أن الأقنعة تقلل بشكل كبير من فرص انتقال فيروس «كورونا» أو الإصابة به. ولكن ليس كل الأقنعة توفر حماية متساوية. مثلاً، تتمتع أقنعة القماش البسيطة المصنوعة منزلياً بنسبة حماية يمكن أن تصل إلى 26 في المائة فقط، مما يترك من يرتديها عرضة للخطر.
 

Total time: 0.4149