أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة الصحة الحوثية تعلن بالأرقام عن تفشٍ غير مسبوق للأمراض والأوبئة

اخبار الساعة
 
أوضح تقرير صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)  أن اجمالي حالات الاشتباه بالكوليرا في العام الماضي 2020م بلغ  228 ألف حالة، فيما بلغت حالات الاشتباه بالتهابات الإنفلونزا الموسمية ستة آلاف و 615 حالة.
 
وأشار التقرير إلى أن حالات الاشتباه بمرض الدفتيريا والخناق بلغت 14 ألفاً و 210 حالات فيما بلغت حالات الاشتباه بالإصابة بداء الكلب 14 ألفاً و 210 حالات.
 
كما تم تسجيل مليون و 200 ألف حالة اشتباه بالإصابة بالملاريا، وبلغ عدد الإصابات المؤكدة 152 ألف حالة، فيما بلغت الإصابات المؤكدة  بحمى الضنك  57 ألف حالة .
 
 
 
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة  الدكتور نجيب القباطي بأنه تمت الاستجابة فيما يتعلق بمواجهة حمى الملاريا والضنك من خلال توزيع حوالي مليونين و 500 ألف ناموسية لحماية خمسة ملايين مستفيد، ورش أكثر من 700 ألف منزل يقطنها حوالي ستة ملايين مستفيد، بالإضافة إلى توزيع أكثر من مليون و500 ألف من أشرطة الفحص السريع للملاريا والضنك، و توفير أدوية الملاريا المختلفة لحوالي 950 ألف مريض بالملاريا وتدريب أكثر من 10 آلاف من الكوادر الصحية على السياسة العلاجية للملاريا والضنك والتشخيص المجهري للملاريا .
 
 
وفيما يتعلق بمواجهة الكوليرا أكد الناطق باسم وزارة الصحة أنه تم تسجيل وتشخيص ومعالجة أكثر من أربعة ملايين حالة اسهالات وكوليرا ، وتجهيز 250 مركزاً للمعالجة، وألف زاوية إرواء ، بالإضافة إلى بناء وتجهيز 39 مركزاً، وإمداد مراكز معالجة الكوليرا وزوايا الإرواء بأكثر من مليون و800 ألف لتر من الوقود وأكثر من 75 مليون لتر من المياه النظيفة وتزويد المستشفيات بأكثر من 14 مليوناً و 500 ألف لتر وقود وأكثر من 490 مليون لتر مياه نظيفة  .
 
 
وأشار إلى أنه فيما يخص التدخل السريع لمواجهة مرض الدفتيريا تم ترميم وتجهيز عدد 28 مركز معالجة وعناية مركزة لحالات الدفتيريا في 28 مستشفى، ومعالجة ثلاثة ملايين و 500 ألف من خطر البلهارسيا في المديريات ذات الخطورة ، فيما تم اكتشاف ومعالجة 26 ألف حالة إصابة بمرض السل .
 

Total time: 0.0721