أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صنعاء تنفي الطلب من المنظمات الدولية مغادرة البلاد

- صنعاء

نفت الحكومة اليمنية صحة الأنباء التي نشرت عن طلب وزارة التخطيط والتعاون الدولي لعدد من المنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في اليمن بمغادرة البلاد والحصول على تراخيص بمزاولة أنشطتها من السفارات اليمنية في بلدانهم لاستئناف العمل في اليمن .

 

وأوضح مدير عام التعاون مع المنظمات الدولية غير الحكومية بالوزارة أحمد الجاوي أن ما نشر مؤخراً “ليس سوى شائعات ملفقة وغير مسؤولة ولا أساس لها من الصحة، وتندرج ضمن محاولة مبتذلة للتكريس السياسي كونها ركزت على بعض الجنسيات دون الاستناد لمعلومات دقيقة من مصدر رسمي بالوزارة وهو ما يتنافى مع الحد الأدنى من أخلاقيات مهنة الصحافة” .

 

واعتبر الجاوي أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي دشنت في الوقت الراهن توجهات فاعلة لتعزيز التعاون القائم بين اليمن والمنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في البلاد، عبر تقديم التسهيلات كافة لهذه المنظمات لممارسة أنشطتها الإنسانية والإنمائية والخدمية وغيرها من الأنشطة المصرح بها، والتي تنصب في إطار تعزيز جهود الحكومة اليمنية في المجالات الإنمائية والاقتصادية والخدمات الإنسانية” . وأوضح أن عدد المنظمات الإقليمية والدولية غير الحكومية العاملة في اليمن ارتفع مؤخراً ليصل إلى 62 منظمة، وأن الوزارة بصدد استكمال إجراءات ترخيص مزاولة النشاط لعدد سبع منظمات من جنسيات مختلفة .

 

وكانت مصادر إعلامية قد قالت إن الوزير الدكتور محمد السعدي استدعى عدداً من المشرفين على قرابة 59 منظمة من دول عدة، من بينها إيران، وطالبهم بضرورة مغادرة اليمن، والتقدم للسفارات اليمنية في بلدانهم للحصول على تصاريح رسمية تمكنهم من العمل في بلاده، إن رغبوا بالطبع في ذلك .


ومن بين تلك الجهات والمؤسسات التي تعمل في إطار حقوقي وإنساني، إضافة إلى المؤسسات الإيرانية، مؤسسات يهودية، تغري “يهود اليمن” بزيارة “إسرائيل” .

Total time: 0.0505