أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أهم أنواع الأطعمة التي تخلصك من التوتر والقلق!

اخبار الساعة
 
أكدت دراسات وأبحاث أن هناك أطعمة تتسبب في التوتر والقلق وبالمقابل هناك بعض انواع الاغذية التي قد تساهم في محاربة مشاعر القلق والتوتر، وتعزز مزاجك وانتاجيتك خلال اليوم، فنذكر لك منها:
 
1- الدهون المفيدة
تعتبر الدهون غير المشبعة والاحادية احد الاغذية المميزة والتي ينصح بها لتعزيز عمل الاعصاب، ولتحسين المزاج عن طريق خفض مستويات الكورتيزول.
 
ومن الأمثلة عليها: زيت الزيتون والزيوت النباتية، ومصادر الاوميغا 3 كالمكسرات وخاصة الجوز واللوز، والاسماك الدهنية كالسلمون، وبذور الكتان وبذور اللفت وغيرها.
 
2- الكربوهيدرات المعقدة
كما ذكرنا سابقاً مدى سوء استهلاك السكريات المكررة والبسيطة بمصادرها المختلفة، فاننا ندعم بديلها الصحي وهو الكربوهيدرات المعقدة العالية بالالياف.
 
ومن الأمثلة على هذه الكربوهيدرات المفيدة: الحبوب الكاملة، الخبز الاسمر، الارز البني، الفريكة، البرغل والشوفان، وغيرها الكثير.
 
فهي تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم وضبطها، وبالتالي التخفيف والحد من افراز هرمونات التوتر والقلق وضبط المزاج ومستويات الطاقة في الجسم.
 
3- شاي الاعشاب
قد وجد لبعض المشروبات الساخنة وروائحها المنعشة كالنعناع والبابونج واليانسون، دور مهدئ للاعصاب، ومساعد على مكافحة الاجهاد وزيادة مشاعر اللاسترخاء لديك، فتناولها ونوع فيما بينها باعتدال.

Total time: 0.1668