أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يجتمع يقياداته على رأسهم معين عبدالملك وعلي محسن وينتظر مفاجآت خلال الأيام القادمة

اخبار الساعة
ذكرت مصادر رسمية أن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ترأس مساء الخميس، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، ورئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر.
 
وفي الاجتماع قال الرئيس هادي إنه يأمل أن يكون شهر رمضان حاملاً معه بشارات النصر للشعب والجيش والمقاومة.
 
وأفادت المصادر بأنه وضع قادة الدولة المجتمعين «أمام التطورات الراهنة في البلد على مختلف الأصعدة والتحديات وما يترتب عنها من تبعات اقتصادية وخدمية ومعاناة للمواطن اليمني».
 
هذا وقد نقلت وكالة سبأ الرسمية في وقت سابق عن الرئيس هادي تأكيده على العمل لتجاوز تلك التحديات «بالتعاون مع المملكة العربية السعودية» التي قال إن العلاقات معها يحكمها «الأخوة والجوار والدين والعقيدة والمعمدة بالدماء الزكية في محراب الدفاع عن الهوية الواحدة والمصير المشترك، ونصرة اليمن الأرض والإنسان، ووضع حد للتدخلات الإيرانية في المنطقة.
 
 
وبحسب المصادر الرسمية نفسها قدم نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر «إيجازاً لحال الوضع الميداني العسكري في مختلف الجبهات وخطوط التماس، لافتاً إلى تصعيد الميليشيات الحوثية الإيرانية كعادتها في مختلف الجبهات ومنها مأرب غير عابئة أو مقتنعة بمساعي السلام».
 
واتهم الأحمر جماعة  الحوثي بأنها  تعمل جاهدة لتنفيذ المخطط الإيراني في المنطقة مستخدمة المغرر بهم وقوداً لحربها العبثية تجاه الشعب اليمني قاطبة».
 
 
من جهته تحدث رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، عن الوضع الاقتصادي والأمني والجهود المبذولة للإيفاء بالالتزامات وتجاوز التحديات في ظل التحديات الكبيرة والموارد المحدودة.
 
ونقلت المصادر الرسمية عن عبد الملك أنه ثمّن الدعم السعودي المتمثل في منحة المشتقات النفطية التي قال إنها «ستسهم في تحسين الوضع الخدمي بصورة إيجابية».
 
وأشار رئيس الحكومة اليمنية خلال الاجتماع إلى «جملة من التدابير التي تعمل الحكومة على تنفيذها في إطار تنمية وحشد الموارد» وقال إن ذلك «سيكون له الأثر الإيجابي نحو التعافي بصورة تدريجية وطموحة».
 

Total time: 0.1257