أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

"ظريف"يلتقي بناطق جماعة الحوثي "محمد عبدالسلام"في مسقط

اخبار الساعة
 التقى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بناطق الحوثي، محمد عبدالسلام في العاصمة العُمانية، مسقط،، وذلك في إطار جولة إقليمية بدأها ظريف بالعراق وتشمل بعد مسقط قطر، وفقا لوكالة "إرنا" الحكومية الإيرانية.
 
بحسب الوكالة الإيرانية، قال ظريف، إن بلاده تدعم وقف إطلاق النار في اليمن والعودة إلى طاولة المفاوضات، مطالباً بما سمّاه"وقف الحرب المفروضة منذ 6 سنوات، ورفع الحصار".
 
 وطالب الوزير الإيراني "بإنهاء الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني"، معرباً عن أسفه لما قال إنه "الحرب المفروضة على مدى 6 أعوام ضد الشعب اليمني".
 
وبحسب الوكالة الإيرانية، أثنى متحدث الحوثيين "على مواقف ايران الداعمة، كما أطلع وزير الخارجية الايراني على آخر التطورات في اليمن".
 
وتشهد العاصمة العُمانية حراكاً منذ أسابيع لوقف الحرب في اليمن، حيث تردد المبعوثان الأممي مارتن غريفيث والأمريكي تيم ليندنكنغ المعنيان باليمن على مسقط، وعقدا بشكل متكرر لقاءات مع الحوثيين.
 
وأكد ليندركينغ في إحاطته أمام لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الاسبوع الماضي، تطلعه إلى المزيد من التعاون مع المسؤولين العمانيين بشأن اليمن.
 
وتقود وانشطن مع الأمم المتحدة جهودا حيثية ومكثفة لإقناع الحوثيين بوقف إطلاق النار والقبول بخطط ومقترحات تمهد إلى مشاورات سلام، بالتزامن مع مباحثات تجري بين الدول الكبرى وإيران بشأن ملفها النووي.

Total time: 0.1073