آخر الأخبار :
"باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

استهدفت (1100)مصاب في محافظة اب:مؤسسة تمكين تختتم حملتها الطبية الثانية للعام(2012م)في مجال مكافحة العمى وامراض العيون

استهدفت (1100)مصاب في محافظة اب:مؤسسة تمكين تختتم حملتها الطبية الثانية للعام(2012م)في مجال  مكافحة العمى وامراض العيون

اخبار الساعة - منصور الصمدي   | بتاريخ : 12-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

 

نفذت مؤسسة تمكين التنموية (الكويتية اليمنية) ثاني حمله طبية للعام 2012م  في مجال  مكافحة العمى وامراض العيون المختلفة برعاية من جمعية الرعاية الاسلامية بدولة الكويت الشقيقة وبالشراكة ولأول مره مع  مؤسسة ابصار الطبية المختصة بمجال  امراض العيون ومكافحة العمى.

وحسب بيان للمؤسسة قان الحملة استهدفت اجراء الفحوصات وتقديم الاستشارات الطبية لأكثر من 1100 مستهدف من قافلة النور الطبية والتي ستنفذ في محافظة إب في الجمهورية اليمنية وذلك في  الفترة 3 يونيو وحتى 7 يونيو 2012م.

واوضحت السيدة معالي العسعوسي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين التنموية في تصريح صحفي: ان من واجب مؤسسات ومنظمات الصحة العالمية تدريب الكوادر الطبية والفنية على التوعية والتثقيف والإرشاد الصحي لمرضى العيون والعمل على مكافحة الامراض المتعلقة به وذلك لخلق مجتمع خالي من الاعاقات التي تسببها امراض العيون .

وأكدت العسعوسي ان تمكين تحرص على المساهمة في رفع المستوى الصحي في المحافظة وخاصة في مجال  الوقاية من العمى وأمراض العيون وخاصة للأسر المحتاجة والتي تعيش تحت خط الفقر ،كما ذكرت العسعوسي ان من ضمن ان ستراتيجة تمكين لهذا العام هو استهداف اكثر من 5000 شخص مصابون باعاقات البصر المختلفة والذي سيشمل سكان الجمهورية اليمنية ،واثنت من جانبها على الدور الحقيقي والفعلي لمؤسسة ابصار الطبية وبما تقوم به  من الكشف على اكثر من 1100 شخص وتقديم الاستشارات الطبية لهم  وصرف العلاجات والادوية المجانية واجراء لأكثر من 150 عملية جراحية من يعانون من المياه البيضاء وزراعة العدسات بعد توفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة للحملة من تجهيزات طبية ومتطلبات الجراحة والعمليات وادوات التعقيم والتخدير والعلاجات بعد واثناء العمليات .                                                                          

من جانبها قالت شذى ابو طالب منسقة مشروع قافلة النور حيث تقول فيه "ان فريق  مؤسسة تمكين سيشارك في تدشين قافله النوربمشاركة متطوعين من دولة الكويت وذلك   بالنزول  الميداني مع الاطباء المحترفين  و المتخصصين في مجال العيون للاطلاع عن كثب عن سير الحملة ومتابعتها واجراء اللقاءات مع المستهدفين وتلمس حاجاتهم المختلفة وتؤكد ابو طالب على مدى سعادتها في رؤية حملة قوافل الثانية وهي تطبق على ارض الواقع وماتجنية من خير يعود به على الاهالي الفقراء والمحتاجين .

بدورها أكدت جمعية الرعاية الاسلامية بدولة الكويت في بيان لها انها تهدف بشكل اساسي في تقديم الكثير من المساعدات الانسانية التي تفتقر اليها الجمهورية اليمنية والتي تركز فيها على تقديم التمويل في مجال امراض العيون المختلفة وتوفير الخدمات الطبية للقرى والمناطق التي لاتصل اليها الامدادات الطبية .                                                    

وحسب بيان المؤسسة فان تمكين كانت قامت من بداية هذا العام بتحديد عدد الحملات الطبية التي تهتم بمجال مكافحة العمى ورعاية البصر والتي تستهدف فيها بشكل اساسي الغير قادرين على تكلفة الفحوصات والعلاجات والعمليات من الفقراء والمحتاجين والارامل والايتام في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية ‘كما قامت مؤسسة تمكين التنموية بعمل شراكات مع جمعيات تخصصية لتنفيذ الحملات الطبية الخاصة بالعيون ومنها جمعية النبراس الطبية والتي عالجت اكثر من 2000شخص  في شهر ابريل الماضي ،ومؤسسة ابصار الطبية التي ستنفذها هذه المرة مع تمكين في محافظة اب وذلك بعد توقيع العقود معها حيث سيبلغ عدد المستفدين اكثر من 1100 تقدم لهم الفحوصات المجانية وصرف العلاجات واجراء العمليات المختلفة .

وعبر فريق مؤسسة تمكين التنموية عن بالغ شكرة وعرفانه الى جمعية الرعاية الاسلامية بدولة الكويت التي مولت حملتين طبيتين لمكافحة العمى وامراض العيون خلال العام 2012م وكذلك الى مؤسسة ابصار الطبية المكون من الكادر الطبي والمحترفين المتخصصين في مجال العيون .                                                                                                                    

الجدير ذكرة ان "مؤسسة تمكين التنموية" الغير ربحية هي أول مؤسسة على مستوى الجمهورية اليمنية بل والشرق الأوسط التي تتأسس على يد امرأة كويتية السيدة "معالي سعود العسعوسي", وتحمل المؤسسة على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع اليمني بشكل عام والمرأة والشباب بشكل خاص من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع تنموية تتناول حلول مستدامة لمعوقات الفئات المستفيدة . مؤمنين بمبدأ الشراكة المجتمعية والشفافية والمصداقية في العمل، وحريصين على استمرارية المشاريع وفق دراسات وبحوث كمية ونوعية تحدد احتياجات المستفيدين مع مراعاة حفظ حقوقهم وكرامتهم.

المصدر : خاص:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12180) قراءة

Total time: 0.2303