أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل34شخصاً في معارك عنيفة بين قوات الجيش والحوثيين بمأرب

 
قُتل 34 شخصا، الخميس، في معارك بين الجيش، وجماعة الحوثي"، في محافظة مأرب التي تشهد قتالا محتدما منذ أكثر من 100 يوم، شمال شرقي اليمن.
 
 وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك" إن "مقاتلي الحوثي  شنوا بغطاء صاروخي ومدفعي، هجمات مكثفة على مواقع للجيش اليمني والقبائل الموالية له في جبهات المشجح والمخدرة والكسارة غرب وشمال غربي مأرب، دارت على أثرها معارك عنيفة تركزت شرقي المشجح في محيط مرتفعات الطلعة الحمراء الاستراتيجية وامتدت باتجاه جبل البلق القبلي".
 
 
 وأضاف أن قتالا عنيفا شهدته جبهة العلم شمال شرقي مأرب، عقب محاولات تقدم لـلحوثيين على مواقع عسكرية في الجبهة المحاذية لمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية، تمكنت القوات الحكومية مع صدها.
 
وأشار إلى تنفيذ طيران التحالف العربي أكثر من 10 غارات على تجمعات وتعزيزات لجماعة الحوثي في مديرية صرواح غربي مأرب، فيما شنت مدفعية الجيش اليمني قصفا على مواقع للجماعة، ألحقت بها خسائر بشرية ومادية.
 
وحسب المصدر، فإن المعارك أوقعت 18 قتيلا من مسلحي الحوثي و16 آخرين في صفوف العسكريين والقبليين، في حين أصيب العشرات من الطرفين.
 
 
ومنذ ثلاثة أشهر، تشهد محافظة مأرب معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، إثر إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تمثل أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، حيث تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية.

Total time: 0.0534