أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

"فيسبوك" يُطلق خدمة دردشة الفيديو

- متابعات

أعلن كلٌّ من شين باركر وشون فاننج، مؤسِّسا خدمة "نابستر" الأميركية لمشاركة ملفات الفيديو، ذائعة الصيت، إطلاق أحدث مشروعٍ لهما وهو خدمة Airtime التي تقدم دردشة الفيديو عبر فيسبوك بطريقةٍ جديدة، والتي عملا على تطويرها لمدة عام كامل.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإمارات عن موقع "سيلاسيت" الإخباري: أن الخدمة الجديدة تسمح للمستخدم بالدردشة عبر الفيديو مع أصدقائه على فيسبوك، وهو ما يقدّمه فيسبوك بشكل افتراضي منذ فترة طويلة، إلا أن الميزة الجديدة التي تقدمها Airtime هي قيامها بربط المستخدم مع مستخدم آخر لا يعرفه، وذلك بناءً على الاهتمامات المشتركة لكلا الطرفين.

وتعتمد الخدمة بشكل أساسي على الصفحات التي أبدى المستخدم إعجابه بها، كصفحات الفنانين والأفلام والرياضة والمشاهير وغير ذلك. وبناءً على ذلك يتم جمع المستخدم بمستخدم آخر لا يعرفه يشاطره الاهتمامات نفسها في دردشة فيديو خاصّة يمكن من خلالها للمستخدمَين مناقشة اهتماماتهما المشتركة.

ولا تتطلب خدمة Airtime تحميل أي برامج إضافية، ويحتاج المستخدم فقط إلى تسجيل دخوله في موقع Airtime.com لاستخدام الخدمة. ويستطيع المستخدم تصفية الأشخاص الغرباء الذين يرغب بالتحدث إليهم بحسب الموقع الجغرافي والاهتمامات المشتركة التي يحددها المستخدم.. إضافة إلى ذلك يمكن تضييق دائرة الأشخاص المحتملين للدردشة كي تشمل فقط "أصدقاء الأصدقاء".

Total time: 0.06