أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جامعة عنابة تمنح الدكتوراه للبار في العلوم الاقتصادية..

- محمد النظاري

الجزائر/ محمد حسين النظاري

جامعة عنابة تمنح الدكتوراه للبار في العلوم الاقتصادية

منحت كلية العلوم الاقتصادية بجامعة باجي مختار بعنابة الجزائرية الباحث ابراهيم حسن البار درجة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية بتقدير مشرف جداً - وهو أعلى تقدير تمنحه الجامعات الجزائرية- عن رسالته الموسومة:  (الجمعيات التعاونية الزراعية ودورها في تحقيق التنمية الزراعية في ظل التطورات الاقتصادية العالمية والمحلية في اليمن)  .

وتميز الباحث في طريقة العرض والمناقشة، حيث أشادت لجنة المناقشة به في هذا الجانب، ونوهت الى أن البحث يعد إضافة نوعية في مجاله.

وقد بينت الدراسة  اهمية التعاونيات الزراعية ودورها الاقتصادي  باعتبارها احدى الركائز الاساسية  لتطوير القطاع الزراعي في اليمن، وتنظيم جهود المزارعين والنشاط الزراعي لمواجهة الاثار السلبية المحتملة والناتجة عن رفع الدعم الحكومي عن القطاع الزراعي والمتمثلة في حزمة الاجراءات الاقتصادية ،وكذا مواجهة التطورات الاقتصادية العالمية.

 ومن ناحية اخرى فإن الجمعيات التعاونية الزراعية بالنسبة لقطاع الزراعة تعد من اهم الحلول القوية للتغلب على مشكلة تفتت الحيازات الزراعية الصغيرة في اليمن.

حضر المناقشة الاستاذ احمد احمد المروني - نائب رئيس دائرة الجلسات وشؤون الاعضاء بمجلس النواب ببلادنا-  والأخ ابراهيم الوريث -نائب رئيس رابطة الشباب والطلاب بجمعية الاخاء اليمنية الجزائرية-  وجمع كبير من الطلاب  والباحثين .

وتكونت لجنة المناقشة من الأساتذة  من ا.د. ماضي بالقاسم رئيساً، و ا.د. رجم نصيب مشرفا ومقرراً، ا.د. مبارك بوعشة عضواً، وعبد الوهاب بن بريكه عضواً، وعبد المجيد الصادق عضواً، ورضا جاوحدو عضواً .

Total time: 0.0614