أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لجنة الطوارئ في حكومة هادي تناقش وضع العالقين في الهند ومنفذ الوديعة وتصدر قرارت

اخبار الساعة
 
ناقشت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، يوم الأحد، وضع العالقين في الهند والحلول الكفيلة بإعادتهم "شريطة التقيد بالإجراءات والتدابير الضامنة لعدم انتقال الوباء الى اليمن".
 
جاء ذلك في اجتماع افتراضي برئاسة رئيس وزراء هادي معين عبدالملك، "لاستعراض عدد من التقارير والمواضيع المدرجة على جدول اعمالها، ووجهت باتخاذ الإجراءات للتعامل معها وفقا للمقترحات والملاحظات الواردة بشأنها".
 
وكلفت اللجنة وزراء الخارجية وشؤون المغتربين والصحة العامة والسكان والنقل، "بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وضع الحلول اللازمة على ضوء ما ناقشته اللجنة والرفع بها لاعتمادها بشكل عاجل، بما يسهم في التسريع بحل هذه القضية".
 
وأكدت أنها "تتابع باهتمام كبير أوضاع المواطنين العالقين في الهند ولن تتوانى عن تقديم كل أوجه الدعم لهم حتى اعادتهم الى الوطن".
 
كما تدارست اللجنة أوضاع المسافرين العالقين بمنفذ الوديعة والإجراءات الجديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، "اشتراط التطعيم الخاص بوباء كورونا" والمعالجات الممكن اتخاذها في هذا الجانب بالتنسيق مع الاشقاء في المملكة، بالتوازي مع الجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان".
 
من جهته قدم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، "إحاطة شاملة حول الوضع الصحي ومستجدات وباء كورونا، بما في ذلك اخر الاحصائيات المتعلقة بحالات الإشتباه والاصابة والوفيات والتعافي".
 
وأشار بحيبح الى "تراجع الحالات المسجلة بشكل ملحوظ مع التشديد على ضرورة استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية".
 
وتطرق وزير الصحة الى "سير عملية تنفيذ حملة التحصين ضد وباء كورونا، والخطط التي تنفذها الوزارة في هذا الجانب، والمقترحات الرامية الى الحصول على كميات جديدة من اللقاح".
 
ولفت وزير الصحة الى ما "يتم في جانب رفع قدرات القطاع الصحي، وأوضاع مراكز العزل وخطط التوسع في انشاء مصانع اوكسجين لتغطية الاحتياجات القائمة في هذا الجانب"
 

Total time: 0.4493