أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في مؤشر لنية الانقلاب وإعلان الإنفصال..المجلس الانتقالي يقدم على تغيير اسم وكالة سبأ للأنباء

اخبار الساعة
 
في خطوة مفاجئة وغير متوقعة، أقدم المجلس الانتقالي الجنوبي  على تغيير اسم وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إلى وكالة عدن للأنباء، وفق مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).
 
وذكرت المصادر،أن المجلس الانتقالي أقدم على تغيير اسم وكالة "سبأ" الرسمية، إلى وكالة عدن للأنباء، وهي الوكالة الرسمية للجنوب قبل الوحدة.
 
واعتبر مراقبون، أن المجلس الانقتالي دشن بهذه الخطوة التي وصفوها بـ "الخطيرة" أول إعلان رسمي لانفصال جنوب اليمن عن شماله.
 
والأربعاء، أعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن قيام مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي، باقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى.
 
وأشارت النقابة، إلى اقتحام عناصر الانتقالي للوكالة، جاء بحسب توجيهات من رئيس المجلس "عيدروس الزبيدي"، وتشغيله تحت مسمى "وكالة أنباء الجنوب العربي"، إلا أنه بعد التواصل مع محافظ عدن "لملس"، أوصى بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت.
 
 
وحملت النقابة المجلس الانتقالي ، مسؤولية الاعتداء على مبنى الوكالة، وسلامة العاملين فيها، كما حملت المجلس، مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات خاصة بالوكالة أو بموظفيها.
 
المصدر : المشهد اليمني

Total time: 0.0523