آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

اكبر سفينة في العالم تستخدم الطاقة الشمسية.

اكبر سفينة في العالم تستخدم الطاقة الشمسية.

اخبار الساعة - شبكة المعرفة الهندسية   | بتاريخ : 17-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

ينظر أغلبنا لفكرة الحصول على الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية كما لو كانت فكرة مستقبلية أمامها الكثير لنراها في تطبيقات حياتنا المعاصرة، لكن انظروا لهذا الإنجاز الرائع

ما تشاهدونه في هذه الصورة هو أكبر سفينة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، والتي تم الإعلان عنها يوم الخميس الموافق 10/05/2012 في مدينة كييل شمال ألمانيا.

يصل طول هذه السفينة إلى 30 متراً، وعرضها إلى 15 متر، وتستطيع أن تحمل 50 شخصاً على متنها. وهي من إنتاج شركة بلانيت سولار التي أسمتها بنفس اسمها.

تخيلوا أن هذه السفينة لا تستهلك أي نوع من أنواع الوقود، بل تعمل باستخدام ألواح الطاقة الشمسية فقط! حيث تحوي على سطحها 500 متر مربع من ألواح الطاقة الشمسية لتنتج بها طاقة نظيفة 100%

ويقول رافييل دوميان صاحب الفكرة وقبطان السفينة: “هذه السفينة تثبت أننا نستطيع التغيير، وأن الوقت لم يعُد متأخراً بعد”. ويشير دوميان بهذا إلى المأساة التي نرتكبها بحق كوكبنا ممثلةً في ظاهرة الاحتباس الحراري التي لن ندفع نحن ثمنها، بل سيدفعه الأجيال القادمة!

هذا وستقوم السفينة برحلة حول العالم للترويج لفكرة استخدام الطاقة الشمسية، ستعبر خلالها المحيط الأطلنطي إلى قناة بنما، لتعبر المحيط الهادي ومنه إلى المحيط الهندي لتعبر قناة السويس ومنها إلى البحر الأبيض المتوسط. وستتوقف خلال جولتها في عدة مدن منها نيويورك وسان فرانسيسكو وهونج كونج وأبوظبي ومارسيليا.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5598