آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المغتربين اليمنيين في السعودية يشكون توقيف معاملاتهم بسبب الكفلاء

المغتربين اليمنيين في السعودية يشكون توقيف معاملاتهم بسبب الكفلاء

اخبار الساعة - رضوان ناصر الشريف   | بتاريخ : 17-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

رضوان الشريف

في بلاغ تلقيته من المغتربين المقيمين بالمملكة العربية السعودية ضد شركة الدرعان للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية الذي يماطل بمعاملات اليمنيين وقالوا في بلاغهم أن الشركة تتلاعب بهم منذ شهور حيث أن معاملاتهم موقفة لدى الشركة ولم تستطيع تحضير الكفلاء وبذلك يتم توقيفهم لفترات طويلة ومنعهم من السفر إلى اليمن لزيارة أهلهم.

الجدير ذكره أن هناك اتفاقية وقعت في صنعاء بين وزير شئون المغتربين مجاهد القهالي ومدير عام شركة الدرعان للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية طارق بن درعان،تُلزم الاتفاقية شركة المحاماة السعودية بتقديم خدمات حماية الحقوق التعاقدية للعامل اليمني في المملكة ليتمتع بكافة الحقوق التي تمنحها له القوانين والأنظمة السعودية وأية اتفاقيات ثنائية بين البلدين بحيث تُطبق هذه الخدمات على جميع اليمنيين في المملكة الراغبين في الحصول عليها بشكل اختياري مقابل اشتراك سنوي بمبلغ 125 ريال سعودي يدفعها العامل.

لكن ما يقلق أن العاملين اليمنيين يتعرضوا لعدة عراقيل من كفلائهم كما يقوم الكفلاء أيضاً بابتزازهم وطلب مبالغ كبيرة مقابل الفيزة سنوياً أو ستسحب منهم الفيز .

وأكد المغتربين أن المكتب يعطيهم وعود كاذبة استمرت شهور.

ولو ذهبوا  للجهات الرسمية يتم التعامل معاهم بطريقة مهينة تقلل من شأن المقيم اليمني في المملكة رغم دخلوه بطريقة شرعية .

لذلك يناشد المغتربين اليمنيين رئيس الجمهورية عبد ربة منصور هادي وخادم  الحرمين الشريفين الملك عبد الله  بسرعة التوجيه لوضع حد لإنهاء معاناة المقيمين اليمنيين في المملكة العربية السعودية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل قضيتهم .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
عبدالله -   بتاريخ: 17-06-2012    
ليس اليمنيين يتعرضوا للابتزاز من الكفلاء وبموافقه ورضى الحكومه السعوديه كل الاجانب يتعرضون للاذيه والله شاهد ان العيشه في السعوديه اشبه بالاستعباد والله على ما اقول شهيد واخرها برنامج نطاقات يعاقب العامل بعدم تجديد اقامته اذا لم يوظف صاحب العمل سعودي؟ ماذنب العامل يحاسب على ذنب لم يرتكبه حسبهم الله يقولون بلد يحكم بشرع الله

Total time: 0.1742