آخر الأخبار :
بوتين: بن سلمان طرح علي سؤالا بعد هجوم «أرامكو» ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو) ولي عهد الأردن يوقف مركبته لمساعدة مصابين تأكيدا لما نشره أخبار الساعة من أن الحساب مزور.. مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة يكشف الحقيقة بهذا البيان ! الدولار يعاود صعوده امام الريال اليمني بعد ايام من انخفاضه (اسعار الصرف الاثنين 14 اكتوبر 2019م) بعدما أعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوزه.. من هو قيس سعيد رئيس تونس الجديد؟ قوات سعودية تصل عدن وتتسلم مقر قيادة التحالف من الإمارات «شكري» يتهم الحزام الأمني بالسطو على «10» آلاف جواز سفر مخصصة لمحافظة تعز شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

حفل خطابي وإنشادي بصنعاء احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

حفل خطابي وإنشادي بصنعاء احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

اخبار الساعة - عبدالفتاح اسماعيل   | بتاريخ : 17-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

 أقيم في قاعة بيت الثقافة بصنعاء حفل خطابي وإنشادي احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج على صاحبهما أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل الذي نظمته جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة احباء طه والاتحاد العربي للثقافة والإبداع ومؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية وبالتعاون مع وزارة الثقافة القى رئيس جمعية المنشدين اليمنيين على محسن الأكوع كلمة أكد فيها على مكانة وعظمة مناسبة الإسراء والمعراج في تاريخ الاسلام ومسيرته الظافرة .. منوهاً بالدروس والعبر المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

وأشار الأكوع إلى حاجة الأمة الاسلامية اليوم إلى التذكير بعظمة الدين وسماحته ومعجزات الرسول عليه الصلاة والسلام والإستفادة من سيرته واخلاقه الكريمة .

من جهته أشار الشيخ محمد العرشاني في كلمة مماثلة بالمناسبة إلي ما تعانيه الأمة الاسلامية اليوم جراء الأحداث والمتغيرات التي تكاد تعصف بها .. مؤكد اً على ضرورة توحيد كلمة المسلمين وجمع صفوفهم وإتباع هدي القرآن الكريم ومنهج الرسول عليه الصلاة والسلام وسنته الشريفة.

ولفت إلى المعاني والدلالات العظيمة لذكرى الإسراء والمعراج في التأكيد على وحدة الدين والعقيدة واحتواء الإسلام لمختلف الأديان ودعوته صلى الله عليه وسلم إلى طريق الهدى والحق والدين بالحكمة والموعظة الحسنة .

ودعا إلى تكريس قيم التسامح والإخاء بين أبناء الأمة ولم شملها ونبذ كافة العنف والتخريب والاعتداء على المصالح وانتهاج مبدأ الوسيطة والاعتدال في الأقوال والأفعال والأعمال .

هذا وقد اشتمل الحفل الذي حضره وكيل وزارة السياحة مطهر تقي وعدد من المسؤولين تقديم وصلإت إنشادية قدمتها جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة احباء طه وتضمنت باقات متنوعة من الموشحات والإناشيد الدينية المعبرة عن عظمة المناسبة .

المصدر : سبأنت
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (13754) قراءة

Total time: 0.1972