أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تركيا تتلقى ضربة موجعة، ولكن هذه المرة من البرازيل

اخبار الساعة
تمكنت مكافحة المخدرات البرازيلية من ضبط كمية ضخمة من الكوكايين داخل حقائب على متن طائرة تركية خاصة مملوكة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.
 
وضبطت شرطة مكافحة المخدرات البرازيليلة، اليوم الأربعاء، 1.3 طن من الكوكايين على متن طائرة خاصة تابعة لشركة تركية في مطار فورتاليزا.
 
ووفقًا لما ذكره موقع «خبر ترك» التركي، احتجزت الشرطة راكبًا إسبانيًا، و4 أشخاص أتراك كانوا على متن الطائرة، وصادرت 24 حقيبة كانت بالطائرة.
 
وأفادت الشرطة الفيدرالية بأنها صادرت الهواتف المحمولة وكل ما يوجد على الطائرة، مشيرة إلى أن التحقيقات مستمرة، هذا إلى جانب تحليل تلك المواد.
 
موضوعات متعلقة
 
وسلطت صحيفة «الباييس» الإسبانية، في وقت سابق، الضوء على مشاركة قيادات من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في تجارة وتهريب المخدرات، بالتعاون مع عصابات المافيا، مشيرة إلى أن تركيا أصبحت ممرًا رئيسيًا لتهريب الكوكايين من أمريكا اللاتينية إلى آسيا وشرق أوروبا.
 
ونقل موقع «دوفار» التركي عن «الباييس»، قولها «إن تركيا أصبحت مركزًا رئيسيًا لنقل مخدر الكوكايين بين أمريكا اللاتينية وأوروبا والشرق والأوسط لتصبح تركيا الموزع الرئيسي للمخدرات في العالم».

Total time: 0.2753