أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وصول فريق أجنبي مختص بتشغيل تجريبي لمحطة الرئيس هادي في عدن

اخبار الساعة
أفادت مصادر عاملة في قطاع النفط والمعادن أن الدفعة الثانية من الوقود الخام المخصص لعملية التشغيل التجريبي لمحطة الرئيس " بترومسيلة " في عدن من المحتمل أن يتم شحنها اليوم الجمعة من ميناء النشيمة على متن الباخرة "لؤلوة كريتر"، بعد خروج الباخرة الراسية في الميناء وانتهائها من عملية الشحن لشحنة وقود مخصصها لتصديرها للخارج.
 
وأضاف المصدر أن شحن الباخرة اليوم الجمعة بالكمية المتبقة من الموقود الخاص بتشغيل محطة كهرباء الرئيس تجريبياً سيتطلب يومين، لتصل إلى ميناء الزيت بالبريقة يوم الاحد أو صباح يوم الإثنين القادم باذن الله.
 
وفي سياق متصل، أكدت مصادر نقابية في الكهرباء أن الكمية المطلوبة لعملية التشغيل التجريبي ستكتمل بعد وصول الدفعة الثانية، وسيتبقى فقط ترتيب عملية نقل الكمية من خزنات المصافي إلى خزنات المحطة، ووصول الفرق الفنية والهندسية الأجنبية للشروع في عملية التشغيل التجريبي.
 
وأضافت المصادر أن لا معلومات واضحة ومؤكدة حول موعد وصول الفرق والطواقم الفنية والهندسية الأجنبية غير أن هناك توقعات بأن تصل منتصف أو نهاية الاسبوع المقبل، خاصة وأن بعض المعلومات أشارت إلى أن شركة بترومسيلة قد شرعت في ترتيب تأشيرات السفر وكذا ترتيبات الإقامة للفريق الذي من المتوقع ان تستغرق مدة زيارته ومهمته في عدن شهرا واحدا.
 
وأكدت المصادر أن بدء عملية التشغيل التجريبي للمحطة يعني اعلان العد التنازلي لعملية تشغيلها فعليا ودخولها الخدمة جزئيا بقدرة ب 100 ميجاوات في هذه المرحلة، وبالتوازي مع عملية توريد المفاتيح والمحولات المتبقية وربطها بشبكات تصريف الطاقة التي شارفت الفرق الفنية والهندسية على الانتهاء من تركيبها لتصل المحطة لقدرتها الكاملة والفعلية المقدرة ب 265 مجاوات .

Total time: 0.1501