أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بدء محاكمة المتهم بقتل الدكتور محمد علي نعيم

اخبار الساعة
بدأت، اليوم، في محكمة غرب أمانة العاصمة محاكمة المتهم بقتل الدكتور محمد علي علي نعيم.
 
 وفي الجلسة، التي عقدت برئاسة القاضي إسامة عبدالعزيز الجنيد، وحضور وكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني، وعضو النيابة عادل الضاعني، تم مواجهة المتهم فؤاد حسين حسين منصور صليح بقرار الاتهام.
 
واتهمت النيابة صليح بأنه، في الرابع من أغسطس 2021، قتل عمدا وعدوانا إنسانا معصوما الدم، هو المجني عليه الدكتور محمد نعيم، بأن قام بإطلاق أربعة أعيرة نارية من سلاح نوع مسدس "كركر" إماراتي الصنع، عيار تسعة ملي، في اتجاه المجني عليه، وأصابه مباشرة في الصدر والظهر، كانت سببا مباشرا في إحداث النتيجة، وهي إزهاق روح المجني عليه، قاصدا قتله.
 
 كما أعقبها مواجهة المتهم بقائمة أدلة الإثبات، وتضمنت اعترافاته أمام مأموري الضبط القضائي والنيابة، وشهادة الشهود، وكذا التقارير والمستندات، الكتابية المصورة والفنية، عن مسرح وسلاح الجريمة المرفوعة من قبل الأدلة الجنائية، وتقرير الطبيب الشرعي، وكذا صور لكاميرا المراقبة، فضلا عن القرائن التي استندت إليها النيابة من تتبع ورصد الجاني للمجني عليه.
 
إلى ذلك، استمعت المحكمة إلى رد النيابة بعد إنكار المتهم التهمة، بأن الجريمة مشهودة، وأن النيابة باشرت إجراءاتها إثر تلقى البلاغ من قبل مأموري الضبط القضائي بالانتقال إلى مسرح الجريمة، لجمع الاستدلالات، وبعد ضبط المتهم، خلال ساعتين من الواقعة، أدلى المتهم بأقواله حول الجريمة.
 
 وأكدت النيابة التمسك بقائمة أدلة الإثبات والسير في إجراءات المحاكمة ومنحها فرصة إحضار الأدلة واستعراضها أمام المحكمة.
 
 كما استمعت المحكمة إلى رد محامي أولياء الدم ودعواهم ومطالبتهم بإعدام القاتل قصاصا وتعزيرا، وكذا رد محامي المتهم.
 
 وأقرت المحكمة تمكين المدّعى بشقيه، من تقديم ما لديهم من أدلة، وتمكين أولياء الدم من تقديم دعواهم في الحق الشخصي والمدني، ومنح محامي المتهم صورة من ملف القضية لتقديم ما لديه والتأجيل إلى جلسة الأسبوع القادم.
 
  تجدر الإشارة إلى أن المجني عليه، الدكتور محمد على نعيم، هو أحد أساتذة كلية الهندسة المعمارية وعميد كلية الهندسة في جامعة عمران، ومحاضر في جامعة صنعاء وجامعات اخرى يمنية.

Total time: 0.0798