آخر الأخبار :
بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن.. الدولار يبدأ بالنزول امام الريال اليمني (اسعار الصرف قبل قليل) الجوازات المصرية تؤكد قرار تعليق دخول اليمنيين إلا بفيزة مسبقة معركة حامية الوطيس أذهلت كل من شاهدها بين حية ضخمة وفهد أفريقي.. من انتصر؟ «زوجان مثليان» من البطاريق يسرقان بيضة جيرانهم.. والسبب صادم ! أمريكي يقتل زوجته ويستمر في مراسلة ذويها نيابة عنها "ناسا" تحذّر: "قاتل المدينة" قد يضرب الأرض بقوة تفوق قنبلة هيروشيما "15 مرة" البنك المركزي اليمني يعلن خبر هام وبشرى سارة للمواطنين تعرف على 5 أطعمة تقوّي الجهاز المناعي لطفلك في الشتاء شاهد فيديو غريب فيديو لمضاربة جماعية في حفل زفاف بكندا هل بكى القربي في آخر مقابلته مع بي بي سي عندما تحدث عن مقتل الزعيم صالح؟ (شاهد)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الأسبوع القادم في المنامة: فريق يمني يشارك في نهائي مسابقة مينا100 لأفضل خطط العمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا‬

الأسبوع القادم في المنامة: فريق يمني يشارك في نهائي مسابقة مينا100 لأفضل خطط العمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا‬

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

تشارك اليمن في نهائي مسابقة مينا100، لاختيار افضل 3خطط عمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا للعام 2012 والذي تأهل له 12 فريق من عدة دول عربية بعد مرحلتين من التصفيات تواصلت على مدى شهرين.

ويشارك من اليمن، فريق مشروع OdBoards المكون من، أحمد عبد المولى ويسري الأثوري ونهى خالد، ويدور المشروع حول تطوير تكنولوجيا لاستخدام اللوحات الإعلانية لمنصات الإنترنت ذات الصلة بالإعلانات بالشرق الأوسط، والتي تخدم النواحي الديموغرافية والجغرافية من حيث الإعلان في الشوارع والأحياء والأماكن العامة وأسطح المنازل، وتوفر هذه اللوحات صور إعلانية على درجة عالية من الوضوح ومعلومات مفصلة عن أماكن وتفاصيل حجم وسعر اللوحات.

ويتميز المشروع الذي طوره الفريق وعلى رأسهم المهندس أحمد عبدالمولى بإمكانية السماح، باستعراض مكان اللوحة عبر استخدام خرائط الستالايت وتحديد أماكنها والمناطق المهمة المحيطة بها.

وسيشارك أحمد عبدالمولى، مدير المشروع، في تمثيل الفريق في النهائيات التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة الأسبوع القادم.

وتنطلق المسابقة في مرحلتها النهائية في دولة البحرين يوم الأربعاء 27 يونيو، الجاري، وتشارك فيها وفود من الجزائر، البحرين، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، تونس، الامارات العربية المتحدة واليمن.

وسيتم عرض المشاريع، أمام لجنة تحكيم تضم شخصيات تجارية وعالمية في مجال ريادة الأعمال والتجارة لاختيار أفضل 3 خطط أعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ويتم منح أفضل ثلاث فرق مشاركة في المسابقة جوائز نقدية في الحدث النهائي حيث تصل مجموع الجوائز التي سيتم منحها في 2011-2012 إلى 40,000 دولار أمريكي.

كما تتيح لأصحاب المشاريع المشاركين في المسابقة، فرصة اللّقاء مع المموّلين من رجال الأعمال وممثلي المؤسسات المالية عبر سوق مينا100، وهو الحدث الذي يتم تنظيمه بالتزامن مع يوم مسابقة مينا100.

السوق يعطي أيضاً فرصة لإقامة علاقات تجارية مع روّاد ورجال الأعمال من منطقة الشرق الأوسط ومن دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD).

ولا تعتبر مسابقة مينا100 لأفضل خطة عمل، لأصحاب المشاريع من منطقة الشرق الأوسط، مجرّد فرصة للحصول على تمويل لأفكارهم الواعدة (سواءً على شكل مكافآت أو استثمارات من رجال الأعمال والممولين الآخرين) فحسب، بل تمثل أيضاً فرصة للحصول على المشورة من خبراء الأعمال في منطقة الشرق الأوسط ودول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) من خلال تقديم الدعم والتوجيه لهم.

وكان مشروع OdBoards قد فاز بالمركز الثالث في الدورة السابعة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية العربية، التي نظمتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع شركة إنتل Intel وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في أكتوبر من العام 2011.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.162