أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كسر هجمات حوثية هي الأعنف على جبل البلق الشرقي بمأرب

اخبار الساعة
أفشلت القوات الحكومية ورجال القبائل وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، الاثنين 13 ديسمبر 2021م، هجمات حوثية واسعة، في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن).
 
وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة لا تزال مستمرة استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة، تمكنت خلالها قوات الجيش ورجال القبائل من كسر الهجمات الحوثية على جبل البلق الشرقي، وقتل وإصابة مئات المقاتلين المهاجمين.
 
وأوضحت المصادر، أن جماعة الحوثي هاجمت مواقع الجيش في البلق والأعيرف جنوبي مأرب، بعشرات الأنساق البشرية وبتغطية نارية مكثفة بالصواريخ الباليستية والقذائف المدفعية والطائرات المفخخة؛ غير أن قوات الجيش تمكنت من كسر الهجمات على ما تبقى من مواقع في البلق واستعادة مواقع مهمة في الأعيرف.
 
وأضافت إن المعارك المستمرة منذ 24 ساعة هي الأشد ضراوة، مُنيت فيها قوات الحوثي بخسائر فادحة حيث قتل وأصيب مئات الحوثيين من بينهم قيادات ميدانية على رأسهم قائد جبهة مأرب الجنوبية العميد "أكرم شرف الدين".
 
ولفتت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية شنت غارات مكثفة على تعزيزات ومواقع للحوثيين ضاعفت من خسائرها البشرية وأدت إلى تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية.
 
وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثي تدفع بتعزيزات كبيرة بهدف استكمال السيطرة الكاملة على جبل البلق الشرقي ومنطقة النقعة محاولة التقدم باتجاه "كرى" بمديرية الوادي.

Total time: 0.1514