أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البنك المركزي يعقد ورشة العمل الثالثة لمناقشة آلية عمل مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية

اخبار الساعة
عقدت صباح اليوم الأربعاء الموافق 2 فبراير 2022م، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبمشاركة جميع البنوك التجارية والإسلامية العاملة في الجمهورية.. ورشة العمل الثالثة حول آلية عمل مزادات بيع وشراء العملات الأجنبية التي نفذها البنك المركزي الشهر الماضي.
 
وقد استعرضت في هذه الورشة نتائج المزادات السابقة، وتقييم عملها ونسبة نجاحها. إضافة الى مناقشة المعوقات التي واجهت بعض البنوك، ووضع الحلول لتفاديها مستقبلاً، كما تبادل المشاركون مجموعة من المقترحات والآراء التي من شأنها تعزيز العمل بإجراءات وسياسات آلية المزادات وتعليمات البنك المركزي اليمني.
 
شارك في ورشة العمل الثالثة مندوبي البنوك التجارية والإسلامية العاملة في الجمهورية، وأعضاء من قطاع العمليات المصرفية الخارجية وقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي، والخبراء الدوليين من شركة براجما، وخبراء عن منصة Refinitiv الإلكترونية للمزادات.
 
تجدر الإشارة، الى أن هذه هي ورشة العمل الثالثة التي يعقدها البنك المركزي لمناقشة آلية عمل مزادات بيع وشراء عملة أجنبية، وقد تقرر انعقادها بصفة دورية بداية كل شهر، ليتم من خلالها تقييم وتحسين أداء المزادات المقبلة والأخذ بالمخرجات والمقترحات المطروحة في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة من الآلية.

Total time: 0.1104