أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الدفاع الروسية: تدمير قاعدة جيتومير العسكرية في أوكرانيا.. تكشف ما بداخلها

اخبار الساعة
أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، عن تدمير قاعدة جيتومير العسكرية التي تحتوي أسلحة غربية وأمريكية بصواريخ عالية.
 
وقال كوناشينكوف خلال مطالعة إعلامية بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا: " قام سلاح الجو بتدمير قاعدة ومستودع ذخيرة في منطقة جيتومير الأوكرانية والتي تحتوي على أسلحة "جافلين" الأمريكية و"NLAW" البريطانية بصواريخ عالية الدقة.
 
وأضاف كوناشينكوف قائلا إنه "منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة تم تدمير أكثر من 2000 هدف عسكري في أوكرانيا، حيث تم تدمير 037 2 هدفا من البنية التحتية العسكرية الأوكرانية خلال العملية ومن بينها 71 مركز قيادة واتصالات و 98 منظومة صاروخية من طراز "إس 300" و"بوك إم 1" و"أوسا"و61 محطة رادار".
 
وتابع الجنرال: "كما تم تدمير 66 طائرة على الأرض و 16 طائرة في الجو و 708 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و 261 مدفع ميداني من أعيرة مختلفة وقذيفة هاون و 505 مركبة عسكرية، فضلا عن 56 طائرة مسيرة".
 
كما أشار كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية تتقدم على جبهات واسعة مختلفة واستطاعت السيطرة على 10 بلدات أوكرانية.
 
كما تقدمت دونيتسك العسكرية نحو 27 كيلومترًا ليلاً.وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الهدف من العملية، هو حماية الأشخاص الذين يتعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف، منذ ثماني سنوات.

Total time: 0.1209