آخر الأخبار :
بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن.. الدولار يبدأ بالنزول امام الريال اليمني (اسعار الصرف قبل قليل) الجوازات المصرية تؤكد قرار تعليق دخول اليمنيين إلا بفيزة مسبقة معركة حامية الوطيس أذهلت كل من شاهدها بين حية ضخمة وفهد أفريقي.. من انتصر؟ «زوجان مثليان» من البطاريق يسرقان بيضة جيرانهم.. والسبب صادم ! أمريكي يقتل زوجته ويستمر في مراسلة ذويها نيابة عنها "ناسا" تحذّر: "قاتل المدينة" قد يضرب الأرض بقوة تفوق قنبلة هيروشيما "15 مرة" البنك المركزي اليمني يعلن خبر هام وبشرى سارة للمواطنين تعرف على 5 أطعمة تقوّي الجهاز المناعي لطفلك في الشتاء شاهد فيديو غريب فيديو لمضاربة جماعية في حفل زفاف بكندا هل بكى القربي في آخر مقابلته مع بي بي سي عندما تحدث عن مقتل الزعيم صالح؟ (شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يعتقلون 6 مدرسي تحفيظ أثناء اقتحامهم مركزا صيفيا بصعده بهدف إغلاقه "اسماء المعتقلين"

الحوثيون يعتقلون 6 مدرسي تحفيظ أثناء اقتحامهم مركزا صيفيا بصعده بهدف إغلاقه "اسماء المعتقلين"

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 25-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

اعتقلت مليشيات جماعة الحوثي,صباح اليوم الاثنين,خمسة مدرسين لتحفيظ القران الكريم,وذلك بعد اقتحامها مركز صيفي لتحفيظ القران الكريم في منطقة قجزة بمدينة صعده عاصمة المحافظة

  وكان أكثر من 11 مسلحا قاموا صباح اليوم بتطويق المركز من جميع المنافذ و إرسال خمسة أفراد منهم لإقتحام مركز الشهداء لتحفيظ القران الكريم في منطقة قحزه بمدينة صعده ومن ثم إقتياد خمسة مدرسين تحت تهديد السلاح إلى مكان مجهول واجبروا عددا من الطلاب على مغادرة المركز مهددينهم بالقوة إن لم يستجيبوا. كما قامو بنهب بعض أحهزة الموبايل و التي قامت بتصوير عملية الإقتحام

 

و المدرسين الخمسة هم:صابر قائد,ومحمد عبدالله سالم,ومحمد متعب الرازحي ,و حمود أحمد جبران , وباسم قائد سنان .

 

وكان مسلحي الحوثي قد سبق وأن إستدعو بعض آباء الطلاب الدارسين وابلغوهم بضرورة منع أبنائهم من الالتحاق في المركز وهددوهم من تداعيات عدم الامتثال لما قالوا إنها أوامر عليا بإغلاق المركز .

 

غير أن الآباء رفضوا الانصياع لهم وردوا عليهم قائلين إن أبنائهم يتعلموا كتاب الله وما المبرر لمنعهم من ذلك.

الحوثيون يعتقلون 6 مدرسي تحفيظ أثناء اقتحامهم مركزا صيفيا بصعده بهدف إغلاقه "اسماء المعتقلين"
 

فيما جماعة الحوثي تدير أكثر من 30 مركزا صيفيا في المحافظة,حولتها إلى أشبه بمعسكرات تدرب فيها المشاركين على تدريبات عسكرية متنوعه.

 

وما دفع مسلحي الحوثي إغلاق المركز هو خوفهم من تزايد الإقبال عليه من جانب الطلاب وثقة الآباء فيه كونه يدرسهم القران وبعض جوانب العلوم الشرعية المعتدله الخالية من التعصب المذهبي,حيث بلغ عدد الملتحقين فيه 250 طالبا.

كما قامت ميليشيات الحوثي بمنطقة قحزة بتهديد مدرسي القرآن الكريم " الآخرين غير المعتقلين لديهم "  في حالة إصرارهم على مواصلة التدريس و عدم إنصياعهم لتوجيهاتهم .. هددوهم بالتهجير و النفي خارج المحافظة .

من جانبه طالبت أسرة الطالب / باسم قائد سنان وزير الداخلية و السلطات الأمنية في المحافظة بالتدخل السريع لإطلاقه ليتمكن من الإستعداد ودخول إختبار مادة الرياضيات غدا كونه أحدالمتقدمين للشهادة الثانوية .

ورفع عدد من من الآباء و زملاء الطالب / باسم قائد سنان أحد الخمسة المعتقلين مناشدة إلى وزير الداخلية للتدخل السريع لإطلاقه كونه أحد المتقدمين للشهادة الثانوية و لدية إختبار يوم غد أصعب مادة و هي مادة الرياضيات .

 وفي نفس السياق أقدمت مجموعة مسلحة أخرى من مليشيات الحوثي صباح يومنا هذا الإثنين على إعتقال الأستاذ / محمد عبدالله سويد الرازحي مدرس تحفيظ قرآن كريم بمنطقة  القطيناة مديرية باقم و الذهاب به إلى جهه مجهولة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1599