آخر الأخبار :
الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب ! ألقى رسالة في المحيط واستلم الرد بعد 9 سنوات.. تعرف على محتواها وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب تفاصيل خطيرة حول تفجير مارب.. المقدشي غادر مقر الوزارة قبل دقائق من التفجير هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ابن عمر يترأس بعثة دولية للمراقبة في اليمن

ابن عمر يترأس بعثة دولية للمراقبة في اليمن

اخبار الساعة - صنعاء - عادل الصلوي   | بتاريخ : 26-06-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

كشفت مصادر أممية في العاصمة اليمنية صنعاء عن إقرار مجلس الأمن الدولي إرسال بعثة دولية برئاسة المبعوث الدولي جمال بن عمر إلى اليمن في مهمة تستمر أسابيع عدة تكرس لمراقبة ومتابعة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (2014) المتعلق بسير تطبيق بنود المبادرة الخليجية وفق الآلية التنفيذية المزمنة .

 

وأكدت المصادر ل”الخليج” أن جمال بن عمر سيصل خلال الأيام القليلة المقبلة إلى صنعاء بمعية فريق من المراقبين الدوليين الذين كلفوا مهمة مراقبة تنفيذ القرار رقم 2014 ومدى التزام مختلف الأطراف السياسية والعسكرية بتطبيق بقية بنود المبادرة الخليجية، إلى جانب مساعدة القيادة اليمنية في التحضير لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني والبدء بخطوات عملية لإعادة هيكلة الجيش .


ونفت المصادر أن يكون ثمة قرار أممي وشيك بتعيين مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة رئيساً لمكتب الأمم المتحدة بصنعاء، مشيرة إلى أن ابن عمر والبعثة الأممية المرافقة سيقيمون في صنعاء أسابيع عدة وسيشكلون غرفة عمليات مشتركة مع ممثلي الأطراف الإقليمية والدولية الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية، وأن مهمته تنحصر في الدفع بالعملية السياسية القائمة في اليمن عقب التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية، ومساعدة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني على تجاوز المعوقات التي لاتزال تحول دون انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، إلى جانب مراقبة مدى التزام الأطراف كافة الموقعة على اتفاق التسوية السياسية بالتعاون مع الرئيس هادي لتنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1133