أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

السفير الماليزي: سيتم إيجاد شراكة تجارية واستثمارية حقيقية مع اليمن في ضوء دعم حكومتنا..واتفاق لعقد لقاء تجاري بين رجال أعمال يمنيين وماليزيين

اخبار الساعة - صنعاء – جبر صبر

أكد سفير دولة ماليزيا بصنعاء- عبد الله فائز محمد بن زين على أن الحكومة الماليزية تشجع الاستثمار في الأسواق الواعدة، ومنها اليمن, متوقعا مستقبلاً اقتصادياً وتجارياً أفضل لليمن وماليزيا خلال الفترة القادمة.

وفي اللقاء الذي عقده السفير الماليزي بقيادة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة - أشاد بالتعاون الاقتصادي بين ماليزيا واليمن، مشيراً الى انه سيتم إيجاد شراكة تجارية واستثمارية حقيقية مع اليمن في ضوء دعم الحكومة الماليزية لهذه الشراكة.

وتم في اللقاء الاتفاق على عقد لقاء تجاري بين وفد من رجال الأعمال من أعضاء الغرفة التجارية ورجال الأعمال الماليزيين، يتم الإعداد له حاليا ليتم خلال هذا العام ويختص بتطوير وتنمية آفاق جديدة للتعاون الصناعي والتقني بين الجانبين .

من جانبه أكد مدير عام الغرفة التجارية - محمد بن محمد زيد المهلا حرص مجلس إدارة الغرفة وأعضاءها على تعزيز وتنمية وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين اليمن وماليزيا الشقيقة، واتجاههم لتوسيع آفاق هذه العلاقة والدفع بها قدما في مجالات التبادل التجاري، وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة وتعزيز التعاون التقني والفني بين الشركات الماليزية واليمنية ".

وأضاف" ان هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلادنا وماليزيا، خصوصا في ظل العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين ".

وقال المهلا" : ترتبط الغرفة التجارية بالأمانة والغرفة التجارية بالعاصمة الماليزية كولالمبور بتعاون وثيق منذ القدم، وفي هذا الإطار تسعى غرفة الأمانة لتعزيز التعاون مع نظيرتها الماليزية في جانب تطوير المجال التقني وخدمة المعلومات الالكترونية بالغرفة، وكذا دعمها بالطرق الحديثة لأنظمة الفحص والمطابقة، ومجالات التدريب والتأهيل، والأرشفة الالكترونية، وخدمات الاتصالات".

 وفي اللقاء تم استعراض أوجه التعاون بين الغرفتين وسبل تعزيزها، خصوصا في مجال تطوير التعاون الفني وتبادل الخبرات.

Total time: 0.6849