أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل قيادي بارز في الحزام الأمني في هجوم للقاعدة على نقطة بأبين

اخبار الساعة
قتل قائد بارز في قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي وعدد من مرافقيه، الثلاثاء، في هجوم لتنظيم القاعدة على نقطة أمنية تابعة لقوات الحزام في محافظة أبين جنوبي اليمن.
 
جاء ذلك وفق تغريدات لقوات الحزام الأمني على حسابها بتويتر، حيث ذكرت في تغريدة أولى، أن "6 من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم أثناء تصدي الحزام الأمني لهجوم إرهابي مسلّح شنته تلك العناصر على نقطة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني بمديرية أحور في محافظة أبين".
 
وأضافت في تغريدة ثانية نقلا عن مصادر عملياتية بالحزام، أن الهجوم "نتج عنه استشهاد قائد الكتيبة الأولى في اللواء الأول مكافحة إرهاب ياسر ناصر شائع مع عدد من مرافقيه (لم تحدد عددهم)، وإصابة عدد من أفراد النقطة الأمنية".
 
وأردفت قوات الحزام الأمني في تغريدة ثالثة أنها " تمكنت من أسر عدد من عناصر التنظيم، فيما لاحقت العناصر الفارة إلى الجبال المحيطة بالمنطقة".
 
وفي السياق قال مدير عام مستشفى أحور أحمد المدحدح في تصريح إعلامي، "إن عدد القتلى من قوات الحزام الأمني وصل إلى 15 قتيلًا، بينهم قائد الكتيبة الأولى ياسر شائع، بينما قُتل من عناصر القاعدة 7".
 
وتتعرض المقار العسكرية والحواجز الأمنية في المحافظة لهجمات متكررة، تنسب عادة إلى تنظيم القاعدة الذي ينشط في المناطق الجبلية القريبة من مديريتي أحور والمحفد شرقي عاصمة أبين "زنجبار".
 
​​​​​​​وينشط التنظيم بين فترة وأخرى بعدة مناطق في اليمن، وينفذ عمليات هجومية ضد قوات أمنية وعسكرية، تخلف عادة قتلى وجرحى.

Total time: 0.2521