أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تدشين مشروع استشاري لتطوير قطاع الخدمات الاستشارية

- قاسم الشامي

أقامت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم بصنعاء حفل تدشين مشروع تطوير قطاع الخدمات الاستشارية (أستشاري). وفي الحفل  أوضح الاستاذ عبدالله الديلمي  نائب المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية بأن الهدف الرئيسي للصندوق  هو المساهمة في التخفيف من الفقر والمشاركة الفاعلة  في تقديم  البرامج  التنموية لتنمية وتطوير المنشآت الصغيرة والأصغر الممولة من الصندوق للحد من البطالة . مشيرا الى أهمية مشروع استشاري للمساهمة في تطوير خدمات تنمية الاعمال التي تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتأهيلها للمنافسة في السوق .. مثمنا جهود القائمين على المشروع في تنمية وتطوير المنشآت الصغيرة للحد من البطالة وأيجاد فرص عمل للشباب .

 من جانبه ، اكد المدير التنفيذي لمصرف الكريمي للتمويل الاصغر يوسف الكريمي في كلمته عن رجال الاعمال اهمية دور مؤسسات التمويل الاصغر في مكافحة الفقر من خلال تبنيها لتمويل المشاريع الخاصة بالإفراد غير القادرين على الاقتراض من المؤسسات والبنوك الكبرى .  مشددا على ضرورة توفير البيئة المحفزة من قبل الجهات الرسمية في توفير متطلبات المشاريع الصغيرة وتأهيل استشاريين في هذا المجال تسهم في امتصاص البطالة وتوزيع الدخل بصورة عادلة بين افراد المجتمع بصورة جيدة . وأستعرض ضابط المشروع يوسف غراب واستشاري تسويق المشروع خالد عامر فكرة مشروع استشاري ، كما تم الكشف عن افتتاح معرض يضم نماذج لأعمال الاستشاريين في مختلف مجالات الإعمال.

بدوره ، أشار المدير التنفيذي لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر وسام قائد الى اهمية المشروع في تطوير مهارات الاستشاريين ومزودي الخدمة في اليمن في مجال تنمية الاعمال خاصة المنشآت الصغيرة والأصغر . وأضاف بان المشروع عمل على انشاء موقع الكتروني استشاري هو من أجل تسهيل التواصل بين طالبي الخدمات الاستشارية ومزوديها ، وكذا تضمنه ابحاث ودراسات وقواعد بيانات للاستشاريين من الخبرات الوطنية العاملة في دعم المنشآت الصغيرة والأصغر يستفيد منه اصحاب المشاريع من افراد ومؤسسات ومنظمات غير حكومية اثناء التخطيط او تطوير مشاريعهم . موضحا بأن المشروع سيعمل على بناء قدرات وتدريب ما يقارب الف استشاري في كافة محافظات الجمهورية من اصحاب التخصصات والخبرات ليكونوا قاعدة بيانات ومرجعية فنية في مجال تقديم الاستشارات التخصصية التي تتطلبها المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

 

Total time: 0.0695