أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ليست الصواريخ.. ما هي اكبر ضربة وجهتها روسيا لأوكرانيا ؟

اخبار الساعة
وجهت روسيا اكبر ضربة من غير الصواريخ للقوات الاوكرانية تمثلت بتعطيل الاتصالات عبر خدمة ستارلينك التابعة لأقمار سبيس إكس التي يمتلكها الملياردير ايلون ماسك.
 
وأفاد مصدر في الأمن الروسي بأن القوات الأوكرانية تتعرض لخسائر فادحة، وتسود الفوضى والذعر في قيادة أركانها بسبب خلل في عمل أقمار ستارلينك.
 
وأوضح المصدر لموقع روسيا اليوم أنه بسبب عدم وجود قنوات اتصال مستقرة عبر الإنترنت، يتلقى قادة الوحدات العسكرية الأوكرانية المعلومات من الجبهات بشكل متأخر، مشيراً إلى أن الاضطراب في عمل “ستارلينك” يؤدي إلى مشاكل في التعاون بين العسكريين، ويعقد تخطيط وتنفيذ المهام القتالية.
 
وكانت صحيفة “فاينانشيال تايمز” تحدثت في وقت سابق عن وجود انقطاعات في عمل منظومة أقمار” ستارلينك”، لكن لم يتم الكشف رسمياً عن أسباب ذلك، وهناك إشارات أن ذلك نتيجة للعمل الناجع من جانب قوات الحرب الإلكترونية الروسية وخاصة مجمع التشويش الإلكتروني “تيرادا” الحديث جدا.
 
يشار إلى أن هذا المجمع يستطيع قمع الاتصالات، وهو بالذات يمكن أن يستخدم بشكل فعال للتصدي والتشويش على الاتصالات عبر الأقمار الصناعية التي لعبت دورا مهماً في تنظيم الاتصالات العسكرية للقوات الأوكرانية.

Total time: 0.29