أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة الصحة بصنعاء تحاول التنصل من جريمة قتل الأطفال بدواء فاسد

اخبار الساعة
اصدرت وزارة الصحة بصنعاء بيانا بشان وفاة اطفال مصابين بالسرطان اثر ادوية مغشوشة، حاولت فيه تحميل ما وصفتها بالعدوان المسؤولية، في محاولة للتهرب من الجريمة بحق اطفال اللوكيميا.
 
فيما صدر بيان آخر بمنع صنف من العلاجات من التداول بالسوق وسحبه من الاسواق، في محاولة لارجاع المسؤولية على العلاج نفسه وليس لانه منتهى الصلاحية.
 
وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قد تحدثت عن واقعة مقتل الاطفال بدواء فاسد فور وقوعها، حيث توفي 18 طفل فيما كان يقبع اكثر من 30 طفل في العناية المركزة لمستشىفى الكويت، وهو ذات المستشفى الذي قام بصرف الجرعة الفاسدة من العلاج التي تسببت بوفاة الأطفال، داعية إلى تشكيل لجنة للدفاع عن ضحايا الاطفال جرعة الدواء الفاسده ومن يرغب في التطوع.
 
ووجهت وزارة الصحه بصنعاء التابعه للحوثيين بصرف أربعين مليون لاسر بعض ضحايا جرعة الدواء الفاسد  تحت مسمى مصاريف دفن بعد توقيع اسر الضحايا على نموذج  طلب دفن وفاة طبيعيه
 
وتحدثت المنظمة عن ان مدير مكتب وزير الصحه استدعى مجموعه من اسر الضحايا لاجتماع وعند وصولهم الى مكتبه كان يستدعيهم الى غرفة الاجتماع ويلتقي بكل واحد على انفراد في محاولة لامتصاص غضبهم

 

Total time: 0.2174