أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الحوثيون يعلنون توقيع اتفاقية تبادل أسرى مع السعودية

اخبار الساعة
أعلنت جماعة الحوثي نجاح تفاهماتها مع السعودية، فيما يتعلق بملف الأسرى، عقب زيارة متبادلة بين الجانبين استمرت لثلاثة أيام.
 
  وقال رئيس لجنة أسرى الجماعة، القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى، بأنه "تم التوقيع على القائمة الأخيرة التي من خلالها سيتم تبادل الأسرى مع الجانب السعودي".
 
  وأضاف "أن هذه الزيارة كانت ضرورية وتم المطالبة بها في جولة المفاوضات الأخيرة في عمان لحل الإشكاليات العالقة التي حالت دون التقدم في ملف الأسرى وتنفيذ الاتفاق الذي تم إبرامه في مارس الماضي" وفق سبأ الحوثية.
 
  وأكد المرتضى أن"هذه الزيارة كان لها نتائج إيجابية حلت جزءا كبيرا من الإشكاليات المتعلقة بملف الأسرى وبالقوائم ما بيننا وبين الجانب السعودي"، مستدركا بوجود عوائق وإشكاليات قائمة مع أطراف الحكومة الشرعية، مؤكدا أن الوفد السعودي وعد بالبحث عن حلول لتلك الإشكاليات من أجل الوصول إلى تنفيذ الاتفاق الموقع في مارس الماضي، نظرا لمضي مدة طويلة عليه.
 
  وبحسب وسائل الإعلام السعودية والحوثية، فإن الزيارات هدفت للاطلاع على أحوال الأسرى وتصحيح قاعدة البيانات وحل الإشكاليات المتعلقة بالقوائم والأسماء التي كان فيها اختلاف وكبادرة حسن نوايا بين الجانبيين.

Total time: 0.2209