أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عدن: ضبط متهمين بزراعة عبوة ناسفة في سيارة أحد ضباط الامن بدار سعد

اخبار الساعة
 ضبطت أجهزة الأمن في العاصمة عدن، اثنين من المتهمين في عملية زرع عبوة ناسفة في سيارة أحد ضباط الأمن بمركز شرطة دار سعد، شمال العاصمة.
 
وبحسب مدير شرطة دار سعد المقدم مصلح الذرحاني، تمكن جهاز الشرطة من إلقاء القبض شخصين وهما (ا.ه.ع) و(ع.ع.ه) عقب ساعات من عملية زرع عبوة ناسفة في سيارة الملازم محمد حسن مسؤول قسم الكاميرات في شرطة دار سعد.
 
وقال الذرحاني: تم اكتشاف العبوة الناسفة، وتم استدعاء فريق متخصص بنزع المتفجرات، والذي شرع بتفكيك العبوة إلا أنها انفجرت وأودت بحياة الملازم وأحد المواطنين المارين.
 
وأوضح الذرحاني أن شرطة دار سعد قبضت على المتهمين بعد متابعة دقيقة وخلال 72 ساعة، وهما من أصحاب السوابق.
 
وقال: تم التحقيق مع المتهمين واعترافا بالكثير من المعلومات الهامة، مؤكداً أن المعلومات تشير إلى تلقي المتهمين أوامر من أحد أخطر العناصر الإرهابية والمدعو "أبو البراء" لاستهداف ضباط الشرطة وتنفيذ عمليات إرهابية أخرى ضد قيادة ورجال أمن العاصمة عدن.
 
 وأشار المقدم الذرحاني إلى تحويل المتهمين بعد استكمال التحقيق إلى النيابة، لينالا جزاءهما العادل.
 
 من جانبه، عبّر مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي عن جزيل شكره وتقديره لكافة ضباط وصف ضباط وجنود شرطة دار سعد على جهودهم المضاعفة ويقظتهم الأمنية، وحرصهم على أمن وسلامة عدن، وحثهم في الوقت نفسه على مضاعفة أعمالهم ورصد كافة التحركات المشبوهة الهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار العاصمة.

Total time: 0.3712